«دبي للإنتاج السينمائي» تناقش آخر المستجدات في صناعة الأفلام

304 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

استضافت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي آخر جلسة لنقاش القضايا المتعلقة بصناعة الأفلام في دبي لهذا العام والتي تقيمها اللجنة لكل من يعمل في هذا المجال من دور الإنتاج، وأصحاب المواقع، وأصحاب الأعمال المستقلة، لمناقشة آخر المستجدات في مجال الإنتاج والسينما في دبي.

حضر الجلسة مسؤولون من لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ووزارة الدفاع، وهيئة دبي للطيران المدني، وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية، بالإضافة إلى صانعي الأفلام والمنتجين في دبي.

وقام خلال الجلسة، سالم محمد السويدي، مفتش أول ساحات المطار إدارة المقاييس والنظم في هيئة دبي للطيران المدني، بمناقشة الإجراءات الجديدة التي تم إقرارها للحصول على تصاريح للتصوير الجوي في دبي، وتحدث سعيد الجناحي أيضاً عن مواقع التصوير الجديدة في دبي مثل جميرا غولف إستيت. ويعتبر الموقع الجديد وجهة سكنية وترفيهية لا مثيل لها ويقع في قلب دبي الجديدة على مسافة 15 دقيقة فقط من دبي مارينا، ويتألف من 16 مجمعاً فريدة من نوعها تطل على اثنين من أفضل ملاعب الغولف في العالم، فاير «النار» وإيرث «الأرض».

جمال الشريف
جمال الشريف

 وتم خلال الجلسة تسليط الضوء على مواقع تصوير رئيسية أخرى في دبي مثل «دبي باركس آند ريزورتس»، أول وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة، وموطن لثلاثة متنزهات عالمية تشمل بوليوود باركس، وموشنجيت، وليغولاند ومدينة مائية واحدة، بالإضافة إلى ريفرلاند دبي، ومدخل الساحة الكبرى ومنتجع الأسرة.

وتلتزم لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي بترسيخ مكانة دبي والإمارات كوجهة أساسية لتصوير الأفلام والإنتاجات المحلية والدولية. وتعمل جاهدة لضمان توفير تجربة تصوير سهلة وفعالة من حيث التكلفة لصناع الأفلام والمنتجين في دبي.

سعيد الجناحي
سعيد الجناحي

 وقال جمال الشريف رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات: نحن سعداء لاستضافة هذه الجلسة للمرة الثانية هذا العام، حيث إنها فرصة رائعة ومنصة لجمع الخبراء والأفراد من هذا القطاع لتبادل الخبرات ومناقشة المستجدات والفرص المتعلقة بقطاع السينما والإنتاج.

وناقشت هذه الجلسة مواقع التصوير الجديدة في دبي، وإجراءات الحصول على موافقات التصوير الجوي، وأحدث اتجاهات السوق.

وأضاف: نحاول من خلال هذه الجلسات التوصل إلى اتفاقات للتغلب على التحديات التي يواجهها صناع الأفلام لجعل عملية التصوير في دبي تجربة تتميز بالسهولة والفعالية.

وأعرب المشاركون في هذه الجلسة عن تقديرهم للجهود التي تبذلها لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي باستضافة وتنظيم هذه الجلسات على مدار السنة.

وقالت بيني من AV للإنتاج: تعتبر هذه الجلسات مهمة وأساسية للمساعدة على تخطيط المشاريع التي تتطلب التصاريح من لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

اتفاقية شراكة بين مهرجاني «كازان» و«شرم الشيخ السينمائي»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» أعلن المخرج مجدي أحمد علي رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائي، عن توقيع اتفاقية شراكة مع مهرجان «كازان» بجمهورية تاترستان. ونشر «أحمد»، على صفحته على «فيسبوك»، صورا لمراسم توقيع الاتفاقية مع مديرة

مزيد   86