دعوات حضور أفلام «كان» مقابل أعناق وقبلات

799 مشاهدة

 كان ـ الوكالات: «سينماتوغراف»

يسعى هواة السينما والمهتمون للحصول على بطاقات دعوة لحضور عروض مهرجان كان السينمائي في دورته السادسة والثمانين، ولا يألون جهدا في هذا الإطار مجربين وسائل مختلفة للظفر ببطاقة تخولهم حضور العرض الأول لفيلم ما في نفس الصالة مع مشاهير الفن السابع.

ويبدأ سباق الجماهير للحصول على البطاقات قبل نحو ساعتين من موعد العروض الأولى، حيث يحتشدون قبالة قصر المهرجان ويتحلقون حول المسار الذي يفضي بالمشاهير إلى صالات العرض حاملين لافتات لا تخلو من الغرابة والفكاهة أحيانا من قبيل «قبلة مقابل بطاقة الدعوة»، و«عناق مقابل دعوة»، و«علي أن أشاهد هذا الفيلم من فضلكم بطاقة دعوة».

دعوات كان 3

وليست بطاقات الدعوة هي العائق الوحيد أمام عشاق الشاشة البيضاء الراغبين بحضور العرض مع المشاهير بل يتعين عليهم الالتزام بارتداء ألبسة السهرة المخصصة لتلك المناسبات ولا يستثنى من هذا الشرط المصورون الصحفيون الذين يقفون على جانبي السجادة الحمراء.

وبما أن البطاقات قد لا تؤمن إلا في الدقائق الأخيرة قبيل العرض يضطر الساعون إليها إلى الحضور أمام صالة العرض الكبرى للمهرجان متأنقين بالملابس المطلوبة مع علمهم أن محاولاتهم قد تبوء بالفشل إلا أن ذلك لا يحول دون محاولتهم مرافقة المشاهير للاستمتاع بالعرض الأول.

دعوات كان  2

هوليوود تنحي فضائح التحرش وتحتفل بجوائز أوسكار الشرفية

  الوكالات ـ «سينماتوغراف» نحى نجوم هوليوود فضائح التحرش الجنسي جانبا لمدة ليلة واحدة واحتفلوا مساء أمس السبت بأعمال الممثل دونالد ساذرلاند وأربعة مخرجين حصلوا على جوائز أوسكار شرفية. وظهر ساذرلاند (82 عاما) في

مزيد   404