دورة تدريبية للرسوم المتحركة تنظمها «الدوحة للأفلام»

854 مشاهدة

 

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن تنظيم دورة تدريبية للرسوم المتحركة بالتعاون مع مركز قطر للرسوم المتحركة، تحت عنوان «Toon Boom» وذلك خلال الفترة من 14 وحتى 26 مايو المقبل.

وتركز الدورة على أساسيات استخدام برنامجي Harmony وStoryboard Pro مع التركيز بشكل خاص على كيفية استخدام Harmony في تنفيذ مشاهد الرسوم المتحركة غير المعتمدة على الورق، وفن التحريك بالقصائص، حيث يساعد برنامج Toon Boom الفنانين من جميع أنحاء العالم على تقديم قصصهم بمختلف أساليب ووسائل الرسوم المتحركة وإبرازها بصورة فعالة على الجوال والشاشة الكبيرة، وتشمل هذه الوسائل «الأبعاد الثنائية والثلاثية والرسوم المتحركة بالصلصال».

وتهدف مؤسسة الدوحة للأفلام من خلال تنظيم هذه الدورة التدريبية التي سيقدمها مخرج الرسوم المتحركة تيسي إبرشلاج، إلى تسليط الضوء على هذا البرنامج الجديد وتدريب المهتمين في قطر من الشباب على برنامج Toon Boom الذي نجح مؤخرا في تنفيذ مجموعة من أهم أعمال الرسوم المتحركة التي خرجت للنور وحققت مكانة مميزة لدى الجمهور.

وأعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام أن المشاركين في هذه الورشة التدريبية سيخضعون لاختبار تقييم وفرصة للحصول على شهادة رسمية بعد إتمام الدورة، كما يجب على المشاركين إتمام الجلسات الثلاث التي تتضمنها الدورة على مدار العام من أجل الحصول على شهادة رسمية في نهاية الدورة.

وأوضحت المؤسسة أن برنامج دورة الرسوم المتحركة هذا سينقسم إلى 3 مراحل على 3 جلسات مختلفة، الأولى ستنطلق يوم 14 مايو المقبل وتتواصل حتى 26 من الشهر، في حين سيتم الإعلان عن مواعيد الجلستين التاليتين في وقت لاحق، حيث ستستمر كل جلسة 12 يوما.

وعن معايير القبول في هذه الدورة، فيستوجب على الراغبين في المشاركة أن تكون لديهم مهارات في الرسم والتحريك وتصميم اللوحات القصصية، كما يجب أن يتمتع المشاركون بقدرة على استخدام أجهزة الأقلام اللوحية، وآخر موعد للتقديم هو الأول من مايو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن مقدم هذه الدورة التدريبية هو مخرج الرسوم المتحركة تيسي إبرشلاج، الذي عمل لمدة 20 عاما في مجال الإخراج، عمل خلالها عدة برامج متميزة من بينها: «زيرومان» و«هوزي هاوندز» كما عمل على عدة برامج نالت إشادة نقدية كبيرة وأهمها: «اختر مغامرتك»، «برنامج رون وايت للرسوم المتحركة»، «عالم بنجامين بير السري» و«توتنستاين» الفائز بجائزة الإيمي العالمية.