ديزني تخطط لنسخ حية من فيلمي الكارتون الشهيرين «الجميلة والوحش» و«مولان»

922 مشاهدة

خاص ـ «سينماتوغراف»

يبدو أن ديزني تواصل أسلوبها الجديد الذي تكلل بالنجاح بإعادة أفلامها الكارتونية إلى نسخ حية فبعد التجربة الناحجة التي حققها فيلم «سندريلا» في شباك تذاكر البوكس أوفيس، تخطط شركة والت ديزني بيكتشرز لعمل نسخة حية من فيلمها الكارتوني الشهير «مولان»، بخلاف فيلم «الجميلة والوحش» القادم في مارس 2017 من بطولة النجمة الشابة ونجمة سلسلة أفلام هاري بوتر «إيما واتسون»..

أما فيلم «مولان» الذي يقوم بكتابة سيناريو النسخة الحية القادمة اليزابيث مارتن ولورين هاينك بينما يقوم بانتاجه كريس بندر وجاي سي بينك، ولم يحدد حتى الآن موعد اطلاق الفيلم أو أسماء نجومه، يحكي عن قصة فتاة تأخذ مكان والدها المريض في الجيش الصيني القديم وتنتحل هوية رجل لتستطيع محاربة العدو مع الجيش ويساعدها تنين صغير الحجم في تحقيق هدفها. وقد تم اطلاقه الفيلم الكارتوني في عام 1998.

ومن الجدير بالذكر أن الفيلم المقبل لن يكون أول تجربة لنسخة حية من قصة مولان فهنالك أيضاً الفلم الصيني الذي تم اطلاقه عام 2009 Mulan: Rise of a Warrior وكذلك مجموعة من المسلسلات التليفزيونية في أواخر التسعينات.

 

 

نواف الجناحي: الوصول لسوق سينمائي عربي موحد يتطلب جهدا

«سينماتوغراف»: رغدة صفوت ـ الأقصر أقام مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، ندوة حول الفيلم الإماراتي «ظل البحر» للمخرج نواف الجناحي، عقب عرض الفيلم صباح اليوم بقاعة المؤتمرات. الناقد رامي عبد الرازق، مدير الندوة، بدأها

مزيد   822