ديسمبر القادم: انطلاق «ايراتو السينمائي لأفلام حقوق الإنسان» بليبيا

388 مشاهدة

«سينماتوغراف» ـ جمال محمدي

تنطلق فعاليات مهرجان ايراتو السينمائي الدولي بدولة ليبيا في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر 2017  وهي الدورة التي تمثل تحدياً لمنظمة إيراتو في الوقت الذي تعيش فيه ليبيا تحديات كبيرة في الانتقال الديمقراطي. كما صرح بذلك القائمون على هذا المهرجان الواعد .

وحسب ماقاله مدير المهرجان الإعلامي والصحفي أنور قرقوم، فإن إيراتو السينمائي لأفلام حقوق الإنسان erato Film Festival for Human Rights هو مهرجان لصناع الأفلام القصيرة الذين يريدون نشر إبداعهم، واحتفال بالشباب الليبي هواة السينما سواء المحترفين أو الهواة لمنحهم الفرصة لعرض مواهبهم على منصة أوسع في بيئة حديثة وخاصة، من خلال تكريس مبادئ حقوق الانسان في المشهد السينمائي الليبي، ويرفع شعار “إنني إنسان”، كما يسعى المهرجان لنشر ثقافة حقوق الإنسان في ليبيا عبر الفن السابع من خلال عرض أجود الأفلام المحلية حول حقوق الإنسان ومبادئ العدالة.

مدير المهرجان الإعلامي والصحفي أنور قرقوم

ويضيف قرقوم، تسعى إدارة مهرجان ايراتو لأن تكون هذه الطبعة متميزة من حيث المشاركة إذ تسعى بأن يكون المهرجان حدث سنوي على المدى المتوسط. كما يستقبل المهرجان المشاركات العربية والدولية والتي تختص بقضايا حقوق الإنسان، والتي تحاكي الواقع الليبي وتطرح معاناة جيل بأكمله حول العديد من قضايا حقوق الإنسان من خلال جيل الشباب والهواة والمحترفين لأنهم الأكثر مواكبة للحداثة والواقع وأكثرهم جرأة في طرح أفكارهم ورؤاهم بدون خلفيات وهم همزة الوصل ما بين الجيل الحالي والجيل القادم.

يذكر أن منظمة ايراتو للإعلام والثقافة كانت قد تأسست العام 2016 ، وهي منظمة أهلية غير ربحية أسسها عدد من الاعلاميين والفنانين  بهدف النهوض بالإعلام والثقافة والفنون  لاسيما الفن السابع في دولة ليبيا .

ماريون كوتيار: شغف المخرجة نيكول جارسيا ألهمني في فيلم «أرض القمر»

«كان» الوكالات ـ سينماتوغراف قالت الممثلة الفرنسية الحائزة على جائزة الأوسكار ماريون كوتيار إن شغف المخرجة نيكول جارسيا كان ملهما لها في تجسيد شخصية البطلة في فيلم «مال دي بيير». وشهد الفيلم الذي يعرف

مزيد   2008