«ذيب» في سينما متروبوليس بلبنان لمدة 10 أيام فقط

588 مشاهدة

بيروت ـ «سينماتوغراف»

مع اقتراب إعلان أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية عن الأفلام الفائزة بالأوسكار يوم الأحد 28 فبراير الجاري، وحتى يصبح للجمهور العربي فرصة أكبر لمشاهدة الفيلم العربي المرشح للجائزة في فئة أفضل فيلم أجنبي، قررت شركة MAD Solutions إعادة إطلاق الفيلم الأردني ذيب للمخرج ناجي أبو نوَّار في دور العرض بالعالم العربي، لتكون البداية بسينما متروبوليس ببيروت، والتي انطلق فيها الفيلم ابتداءً من أمس الأحد 7 فبراير ولمدة 10 أيام فقط في حفلتي الخامسة والنصف والعاشرة مساءً بتوقيت غرينتش +2.

وتأتي عودة ذيب إلى دور العرض بعد جولة عروض ناجحة للفيلم في 11 دولة عربية خلال 2015، وهو ما يُعد رقماً مذهلاً لفيلم عربي غير مصري، ومن المقرر أن تستمر MAD Solutions في خطوة إعادة إطلاقه في دور العرض حتى موعد الإعلان عن الأفلام الفائزة بالأوسكار.

ذيب هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

 

آدم ساندلر يحظى بمكانة مميزة لدى «نتفليكس»

الوكالات ـ «سينماتوغراف» يبدو أن الممثل الكوميدي الأميركي، آدم ساندلر، يحظى بمكانة مميزة لدى شركة “نتفليكس”، إذ وقعت معه عقداً لتمويل وإنتاج أربعة أفلام جديدة، ستعرض حصرياً عبر منصتها. وقال ساندلر في بيان صحافي:

مزيد   1028