«ذيب» و«3000 ليلة» في «السينماتيك» بالعاصمة الجزائر

1983 مشاهدة

 

الجزائر ـ«سينماتوغراف»: حسان مرابط

ستكون السينما الأردنية محطّ أنظار عشاق الفن السابع في الجزائر وذلك من خلال «أيام الفيلم الأردني» في طبعتها الخامسة التي تحتضنها قاعة «السينماتيك» بالعاصمة الجزائر والتي تستمر من 24 إلي 26 فبراير الجاري، حيث تعرض ثلاثة أفلام واحد منها قصير مع برمجة نشاطات أخرى.

«أيام الفيلم الأردني» بالجزائر التي تنظمها الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والهيئة الملكية الأردنية للأفلام في إطار التبادل السينماتوغرافي بين الجزائر وعمّان، تهدف إلى تعريف الجمهور الجزائري بالثقافة والسينما الأردنية خاصة، كما تعدّ فرصة سانحة لاكتشاف الأعمال السينماتوغرافية الأردنية التي لقيت دعم ومساندة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وهذا منذ تأسيسها سنة 2003.

وتكشف النسخة الخامسة عن عرض 3 أفلام منها فيلمين طويلين هما: «3000 ليلة» لمي مصري و«ذيب» المرشح المشارك في مسابقة الأوسكار لناجي أبو نوار، وفيلم وثائقي بعنوان «المجلس» بحضور مخرجه يحيى العبد الله، والذي  يستعرض قصة عبد الغني وعمر طالبان في المرحلة الأساسية يدرسان في إحدى مدارس الأونروا على أطراف مدينة الزرقاء. حيث يسعى كلاهما للانضمام إلى «المجلس النيابي» في المدرسة في محاولة منهما لتحسين بيئتهما التعليمية.

 كما ستشهد فعاليات «أيام الفيلم الأردني بالجزائر» تنظيم ورشات عمل حول التوزيع السينماتوغرافي في الوطن العربي.

«البندقية السينمائي» يكشف عن أفلام مرصعة بالنجوم لدورته الـ 73

  الوكالات ـ «سينماتوغراف» كشف مهرجان البندقية السينمائي اليوم الخميس عن مشاركة مجموعة من الأفلام الحافلة بالنجوم في دورته الثالثة والسبعين تضم كبار الممثلين والمؤلفين والمخرجين في هوليوود في عملية اختيار واسعة للأفلام الأمريكية

مزيد   1021