رئيس مهرجان القاهرة السينمائي تنهي زيارتها للصين

831 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

انتهت الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي زيارتها للصين وأجرت اتصالات مع كبار المسؤولين عن صناعة السينما، للاتفاق على اختيار عدد من الأفلام التي ستعرض في إطار تكريم الصين، واختيارها ضيف شرف الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (15 : 24 نوفمبر 2016)، بالإضافة إلى إبرام عدد من الاتفاقات مع الشخصيات السينمائية الصينية التى ينتظر اختيارها للتكريم والمشاركة فى لجان التحكيم.

تلقت الدكتورة ماجدة واصف دعوة لحضور الدورة التاسعة عشرة لمهرجان “شنغهاي” السينمائي الدولي، التي تقام في الفترة من 11 إلى 19 يونيو الجاري.

وفور وصولها شاركت في الندوة التي دعي لحضورها عدد من مديري المهرجانات السينمائية الدولية وكبار مسؤولي صناعة السينما فى بلدانهم، وقدمت عرضاً تاريخياً لأهم إنجازات ودورات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والدور الذي يلعبه في النهوض بصناعة السينما في مصر، والتعريف بها بين دول العالم.

كما استعرضت علاقة مهرجان القاهرة السينمائى بالمهرجانات والمؤسسات السينمائية في العالم، وكذلك علاقة صناعة السينما المصرية بالسينما الأمريكية والأوروبية.

جدير بالذكر، أن مهرجان “شنغهاي” السينمائي الدولي يُعد واحداً من 15 مهرجان سينمائي مُعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للمنتجين وتحمل التصنيف (أ).

شاهد: «مسرح الحرب» فيلم وثائقي يسلط ضوءا جديدا على سوريا

دبي ـ الوكالات: «سينماتوغراف» عندما حمل مجموعة من الأصدقاء كاميراتهم في شوارع العاصمة السورية دمشق لتوثيق الانتفاضة السورية عام 2011 لم يتخيلوا أن تخرج الأحداث عن نطاق السيطرة لتغير حياتهم إلى الأبد. وكانت عبيدة

مزيد   1563