رحيل الممثل والسفير السابق جون غافن عن 86 عاماً

108 مشاهدة

الوكالات ـ  «سينماتوغراف»

رحل الممثل الأميركي السابق جون غافن الذي مثل خصوصاً في فيلم “سايكو” لالفرد هيتشكوك قبل أن يصبح سفيراً للولايات المتحدة في المكسيك، في كاليفورنيا عن 86 عاماً بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وتوفي غافن في منزله في بيفرلي هيلز بحسب ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” نقلاً عن براد بورتن موس وكيل أعمال زوجته الممثلة كونستانس تاورز. ولم يوضح المصدر أسباب الوفاة.

وبرز الممثل صاحب البنية القوية بعدما أدى بطولة فيلم “ايه تايم تو لوف اند ايه تايم تو داي” حول الحرب العالمية الثانية من إخراج دوغلاس سيرك العام 1958.

وفي السنة التالية مثل أمام لانا ترنر في فيلم “إيميتايشن اوف لايف” للمخرج نفسه قبل أن يشارك الى جانب انطوني بيركينز في “سايكو” (1960) وكيرك دوغلاس في “سبارتاكوس” (1961) لستانلي كوبريك.

ومع أنه شارك في أفلام دخلت في تاريخ السينما، لم تشهد مسيرة الممثل الذي طرح اسمه مرتين لتولي دور جيمس بوند، انطلاقة فعلية. إلا أنه انتخب رئيساً لنقابة الممثلين الأميركيين العام 1971.

وعندما وصل صديقه الممثل السابق رونالد ريغن الى البيت الأبيض العام 1981 اختاره سفيراً للمكسيك، وهو كان يتقن اللغة الإسبانية.

ألمودوفار يلغي حملة فيلمه «خولييتا» لورود اسمه بـ«وثائق بنما»

الوكالات ـ «سينماتوغراف» ألغى المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار الحملة الترويجية لفيلمه الجديد «خولييتا» على خلفية ورود اسمه ضمن «وثائق بنما». وكان من المنتظر بدء عرض الفيلم في إسبانيا أمس الجمعة. وأعلن المخرج الإسباني بيدرو

مزيد   987