رشيد المشهراوي ينشر اللقطات الأولى لفيلمه الجديد «كتابة على الثلج»

1392 مشاهدة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

نشر المخرج الفلسطيني رشيد المشهراوي اللقطات الأولى من فيلمه الجديد “كتابة على الثلج”، الذي يجمع كوكبة من مشاهير الفن في العالم العربي.

وكتب المشهراوي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “من كواليس تجربة سينمائية، عمرو واكد حالة سينمائية فريدة من نوعها؛ حيث يصعب على السينما التقليدية التجارية استيعابها، هناك نجوم تصنعهم السينما، وعمرو من النجوم الصانعين للسينما”.

وأضاف: “لا يوجد فيلم غير سياسي، ولكن الفرق بالمباشر وغير المباشر وتحديد الأولويات سواء للسياسة أو للفن السينمائي وكتابة على الثلج تجربة عربية في السينما، وفلسطين هي مسرح الحكاية، ولكن هناك بعدًا عربيًّا وإنسانيًّا”.

رشيد مع غسان مسعود

وأشاد المشهراوي بأداء الفنان السوري غسان مسعود، وقال: “كواليس غسان مسعود، مدرسة من الإبداع والترجمة السينمائية في زمن العبث العربي، الزمن الذي يصعب على السينما قراءته وترجمته.. غسان مسعود القابض على اللحظة”.

الفيلم الجديد من بطولة “غسان مسعود من سوريا، والفنانة عرين عمري، ورمزي مقدسي من فلسطين، والفنانة دياموند أبو عبود من لبنان، إخراج رشيد مشهراوي.

ويناقش الانقسام الإيديولوجي والديني والجغرافي في فلسطين، مرورًا بالانقسامات الجارية في العالم العربي، ومدى استفادة الاحتلال مما يجرى في الساحة العربية، ومن المتوقع أن يتم توزيع الفيلم في عدد كبير من الدول العربية.

رشيد يعلن

رشيد مع واكد