رواية «المعلم ومارغريتا» تعود للسينما الروسية برؤية جديدة

100 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

من المقرر أن يعرض الفيلم الروسي الجديد “المعلم ومارغريتا” عام 2021، حيث بلغت ميزانية إنتاجه 800 مليون روبل (ما يعادل 14 مليون دولار).

وتولى إنتاج الفيلم، المستوحى من رواية الكاتب الروسي ميخائيل بولغاكوف، مدير القناة التلفزيونية الروسية الأولى، قسطنطين آرنست، ورئيس شركة “بروفيت”، إيغور تولستونوف، ورئيس شركة “ميديا برودكشن”، ليونارد بلافاتنيك. أما المخرج الروسي، نيقولاي ليبيديف، فتولى إخراج الفيلم وكتابة السيناريو.

وقال قسطنطين أرنست إن التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة حالياً في السينما الروسية تسمح باستعادة الخيال المذهل الذي أبدعه الكاتب الروسي ميخائيل بولغاكوف، في ثلاثينيات القرن الماضي.

وكان المخرج البولندي المشهور، أنجيه فايد، أول من أخرج الفيلم المستوحى من رواية بولغاكوف “المعلم ومارغريتا”، ثم أتى دور المخرج الروسي، يوري كارا، الذي نقل الرواية إلى الشاشة السينمائية، عام 1994. وأخيرا، قدم المخرج، فلاديمير بورتكو، نسخته السينمائية للرواية.

دراسة: فشل صناعة السينما في علاج نقص فرص عمل النساء كمخرجات

الوكالات ـ  «سينماتوغراف» تعد 2017 عاماً رائعاً لبعض المخرجات، فبعضهن مثل المخرجة “جريتا جيرويج، وباتى جينكيز”، حصلن على إشادة نقدية وفنية من قبل عدد من الدوائر النقدية عن أعمالهن السينمائية المتميزة بسبب ما حققته

مزيد   192