«زهرة الصبار» فى مسابقة الفيلم الطويل بـ «أسوان لأفلام المرأة»

224 مشاهدة

القاهرة ـ  «سينماتوغراف»

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة عن اختيار الفيلم المصرى “زهرة الصبار” للمخرجة هالة القوصى، ليشارك فى مسابقة الفيلم الطويل بالدورة الثانية للمهرجان التى تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وتعقد فى الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.

وقال السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان إن “زهرة الصبار” يتناول موضوعا يتعلق بالمرأة، ومن إبداع المخرجة هالة القوصى، لذلك تنطبق عليه لائحة المهرجان، فضلاً عن أنه يتميز بلغة سينمائية رفيعة وأداء رائع للفنانين المشاركين فى البطولة.

وأضاف عبد الخالق أن الفنانة الكبيرة منحة البطراوى حصلت عن دورها فى “زهرة الصبار” على جائزة أفضل ممثلة فى الدورة الماضية من مهرجان دبى السينمائى، مشيراً إلى أن العرض الأول للفيلم كان فى مهرجان روتردام بهولندا.

وأشار عبد الخالق إلى أن “زهرة الصبار” لن يكون الفيلم المصرى الوحيد المشارك فى مسابقة الأفلام الطويلة، موضحاً أن المسابقة ستضم أفلاماً مصرية أخرى سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

«برلين السينمائي» يمنح جائزة جديدة للأفلام الوثائقية عام 2017

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»   يمنح مهرجان برلين السينمائي الدولي «برليناله» للمرة الأولى العام المقبل، جائزة جديدة تبلغ قيمتها 50 ألف يورو للأفلام الوثائقية. وذكر المنظمون، أمس، أنه سيتم ترشيح نحو 18 فيلماً من مجموعات

مزيد   756