«ستار تريك» في عرض خاص بدبي الثلاثاء المقبل

1498 مشاهدة

 

دبي ـ «سينماتوغراف»

أعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ومدينة دبي للاستوديوهات أن دبي ستستضيف العرض الخاص للجزء الثالث من فيلم الخيال العلمي الشهير «ستار تريك» الثلاثاء المقبل، بينما سيتم عرض الفيلم في دور السينما في الإمارات اعتباراً من 21 يوليو الجاري.

قالت اللجنة إن العرض الخاص سيكون على شاشة «نوفو سينما» في ابن بطوطة مول، تزامناً مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لظهور الجزء الأول من السلسلة التي تعد من أهم وأشهر أفلام الخيال العلمي التي أنتجتها هوليوود على مر تاريخها الطويل، ومن المنتظر أن يحضر العرض الخاص عدد من المسؤولين وصنّاع السينما والإعلاميين والمهتمين بصناعة السينما بشكل عام.

تأتي أهمية العرض انطلاقاً من كون هذا الجزء من السلسلة العالمية الشهيرة قد تم تصوير مشاهده الرئيسية في دبي خلال شهر أكتوبر من العام 2015، وجرى التصوير في العديد من المواقع التي تتسم بطابعها العمراني بالغ الحداثة بما في ذلك فندق «برج العرب»، وبرج الماس في مركز دبي للسلع المتعددة، وسنترال بارك في مركز دبي المالي العالمي، وفندق «ميدان»، واستوديوهات الإنتاج بمدينة دبي للاستوديوهات، وتظهر هذه المناطق والمعالم كما يراها صُنَّاع الفيلم في المستقبل البعيد.

وقال جمال الشريف رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات: نحن سعداء بتصوير مشاهد رئيسية في فيلم كبير بوزن «ستار تريك» في دبي وهو إنجاز مهم يعزز من سجل إنجازاتها وموقعها كمركز لصناعة السينما نجح خلال فترة وجيزة في نيل ثقة شركات الإنتاج الكبرى، بما توفره الإمارة من إمكانات تضعها في متناول صُنَّاع السينما وتعينهم على تقديم أعمالهم بالصورة التي يأملونها، فدبي تتقدم بخطى ثابتة على هذا المضمار محققة بذلك أكثر من هدف، أولها دعم سياسة تنويع الاقتصاد بإضافة قطاعات جديدة واعدة ، لاسيما أن دبي أثبتت جدارتها وقطعت شوطاً كبيراً في تأكيد مصداقيتها في تقديم قيمة مضافة حقيقية لصناعة السينما العالمية مع امتلاكها بنية أساسية رفيعة المستوى، فضلاً عن تعزيز الحياة الثقافية والإبداعية من خلال استقدام مثل تلك الأعمال الضخمة التي توفر فرصة نموذجية للدروس المستفادة من نجوم وخبراء كبار، بما يتيح لمبدعينا الشباب فرصة نادرة للتعلم واكتساب خبرات جديدة.

وأشار الشريف إلى أن عرض مثل تلك الأفلام المهمة التي يتم تصويرها في دبي على شاشات السينما العالمية يسهم بصورة كبيرة في الترويج للإمارة في مختلف أنحاء العالم، بما لذلك من انعكاسات إيجابية تتمثل في تعزيز الحركة السياحية والتجارية في دبي، مؤكداً اعتزازه بإسهام لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ومدينة دبي للاستوديوهات في توسيع نطاق فرص الإمارة في عالم السينما من خلال استراتيجية عمل ، تقوم على أساس تعزيز الشراكة مع كبرى الشركات العالمية والتعريف بما توفره المدينة من إمكانات بالغة التطور ترقى إلى مستوى التجهيزات المتواجدة في أكبر استوديوهات هوليوود.

وأعرب الشريف عن سعادته بالتعاون الذي جمع لجنة الإنتاج التلفزيوني والسينمائي ومدينة دبي للاستوديوهات بالشركة المنتجة لستار تريك وقال: أسعدنا التعاون مع شركة «باراماونت بيكتشرز» بما لها من مكانة وثقل في مجال صناعة السينما العالمية، ونحن نؤكد تقديرنا لدورها وما قدمته من أعمال مهمة على مر تاريخها وتطلعنا للتعاون معها في فرص أخرى قادمة لتقديم أعمال على ذات المستوى من التميز والقيمة الإبداعية الرفيعة.

وقالت ديبي ستانفورد-كريستيانسن، الرئيسة التنفيذية لشركة نوفو سينماز: يشرفنا أن نكون الشريك الحصري للعرض الأول المرتقب لفيلم ستار تريك بيوند، أحد أهم أفلام العام في دور السينما الإماراتية. ونتأهب لإطلاق الفيلم لعشاق هذه السلسلة في جميع أنحاء المنطقة.

يُذكر أن العديد من الجهات الحكومية والخاصة قد تعاونت بصورة وثيقة في تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لتسهيل مهمة فريق عمل الجزء الثالث من فيلم «ستار تريك» في مختلف مواقع التصوير في دبي في العام الماضي، وشمل التعاون: «المكتب الإعلامي لحكومة دبي» و«مهرجان دبي السينمائي الدولي»، و«دائرة السياحة والتسويق التجاري»، كما قدمت مدينة دبي للاستوديوهات الدعم الفني الكامل للفيلم.

«منزل في الضباب» يشارك في مهرجان للأفلام الوثائقية بالبرتغال

طهران ـ «سينماتوغراف» يشارك الفيلم الوثائقي الإيراني «منزل في الضباب» للمخرج مختار نامدار في مهرجان «DO PÃO» الدولي للأفلام الوثائقية المقام حاليا فی البرتغال. وانطلقت فعاليات المهرجان في الـ10 من يونيو/حزيران الجاري وتستمر حتى

مزيد   864