ستديو ذات يقيم محاضرة عن التصوير السينمائي لـ أحمد المرسي

728 مشاهدة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

وسط تفاعل كبير من الحضور المهتم بصناعة السينما، أقام ستديو ذات محاضرة عن التصوير كان ضيفها مدير التصوير أحمد المرسي وذلك ضمن أنشطة ورشة صناعة الأفلام التي يديرها الستديو .

وتحدث المرسي خلال المحاضرة عن وظيفة مدير التصوير ودوره في صناعة الفيلم إلى جانب المهام والمسئوليات التي يقوم بها، كيف يفسر بصريا السيناريو المكتوب تبعًا لرؤية المخرج، اختيار نوعية النيجاتيف ومعدات الإضاء، مع توضيحه بأمثلة من الأعمال التي شارك فيها مثل أسوار القمر، أفراح القبة والفيل الأزرق.

وقد حظت المحاضرة بتفاعل من طلاب ورشة صناعة الأفلام مع مدير التصوير، وشهدت فقرة الجمهور، الكثير من الأسئلة حول أعمال المرسي وكيف يعمل على تحقيق رؤيته، مع نصائح من المرسي حول كيفية البدء في مجال التصوير السينمائي.

ذات هو ستديو يهدف إلى توفير ورش عمل خاصة للفنانين الهواة والمحترفين، لمساعدتهم في تنمية أدواتهم الفنية وتدريبها على يد متخصصين مصريين وأجانب من خلال بيئة مناسبة كما تقدم ورش متنوعة مثل: ورشة التمثيل التي تتضمن تدريبات خاصة بالكاميرا وتدريبات خاصة بالمسرح، ورشة صناعة الأفلام للمبتدئين، ورشة الإخراج المسرحي، ورشة الحركة والتعبير الجسدي المعاصر، ورشة كتابة السيناريو، كما تقدم أيضاً ورش تمثيل للأطفال من سن 8 إلى 12 سنة التي تعمل على إظهار إبداع الطفل وتقوية مهارة التواصل ورواية القصص لديه.

«هاكسو ريدج».. لا مساحة لهروب المشاهد

 ـ محمد جابر لا مبالغة إن قيل أن قيمة ميل غيبسون، والتقدير الذي يناله كمخرج، أكبر كثيراً مما يناله كممثل. فعلى الرغم من حضوره أمام الشاشة فيما يقارب الخمسين عملاً، إلا أنّ القليل منها

مزيد   3211