«سندريلا» يتصدر قائمة إيرادات أميركا

846 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

احتل فيلم «سندريلا» للرسوم المتحركة صدارة ترتيب شباك التذاكر في أميركا خلال عطلة نهاية الأسبوع، على ما اظهرت ارقام شركة «اكزيبيتر ريليشنز».

وحقق الفيلم وهو من إنتاج استوديوهات ديزني 70 مليون دولار. وتقوم ليلي جيمس بدور الأميرة وكيت بلانشيت بدور زوجة ابيها الشريرة .

وأتى في المرتبة الثانية فيلم «ران ذي نايت» من بطولة ليام نيسن الذي يقوم بدور قاتل مأجور يواجه المافيا لحماية نجله محققاً 11 مليون دولار مع بدء عرضه .

واحتل الفيلم الكوميدي البريطاني عن الجاسوسية «كينغزمان: ذي سيكريت سيرفيس» المرتبة الثالثة بتحسن مرتبة واحدة حاصداً 2 .6 ملايين دولار .

وكان المركز الرابع من نصيب «فوكوس» من بطولة ويل سيميث في دور محتال، مع 8 .5 ملايين دولار .

وانحدر فيلم «تشابي» التشويقي عن الذكاء الصناعي من المرتبة الأولى في الأسبوع الماضي الى المرتبة الخامسة مع 8 .5 ملايين دولار .

وحقق فيلم «ذي سيكند بيست اكزوتيك ماريغولد هوتيل» وهو تكملة لفيلم سابق، من بطولة جودي دينش وماغي سميث وريتشارد غير، 7 .5 ملايين دولار واحتل المرتبة السادسة .

وحل في المرتبة السابعة «ذي سبونغ بوب موفي: سبونغ آوت اوف ووتر» محققا 1 .4 ملايين دولار في اسبوعه، الخامس، ليصل مجموع عائداته الى 7 .154 مليون دولار .

وجمع فيلم «ماكفارلاند يو اس ايه» من بطولة كيفن كوستنر الذي يحكي قصة فريق لسباقات اختراق الضاحية في بلدة صغيرة مؤلف من طلاب مهاجرين، 7 .3 ملايين دولار ليحتل المرتبة الثامنة .

ودخل فيلم «القناص الأمريكي» مجدداً إلى ترتيب أفضل عشرة أفلام في المركز التاسع محققاً 9 .2 مليون دولار في أسبوعه الحادي عشر في الصالات . ووصل مجموع عائداته إلى 5 .341 مليون دولار .

وفي المرتبة العاشرة حل فيلم «ذي لاتزاروس ايفيكت» مع 82 .2 مليون دولار.

 

14 فيلماً عربياً في مسابقات الدورة الثانية لمهرجان الجونة

القاهرة ـ «سينماتوغراف» كشف مهرجان الجونة السينمائي، عن الأفلام العربية المشاركة في مسابقات دورته الثانية التي تقام في الفترة من 20 وحتى 28 سبتمبر المقبل، ويصل عددها 14 فيلماً. في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة،

مزيد   250