«سوني ومارفيل» يتشاركان «سبيدرمان» بدون أندرو غارفيلد

1987 مشاهدة

«سينماتوغراف» ـ هشام لاشين

بعد أشهر من الاشاعات والاقاويل حول مستقبل «Spider-Man أو الرجل العنكبوت»، وما تنوي شركه سوني فعله بالسلسله في الأجزاء التاليه، أعلن رسميا أمس أن شركة سوني بالتعاون مع  شركة مارفيل، سيتشاركا سويًا في حقوق استخدام سبايدرمان.

وقالت الشركتان في بيان اصدراه سويًا ان سبايدرمان سيتمكن اخيرًا من الانضمام الي عالم الابطال الخارقين الخاص بمارفيل، وانه سيظهر للمره الاولي –بعد هذا الاتفاق الجديد- في احد افلام مارفيل القادمه، ثم ستقوم سوني –بالتعاون مع مارفيل- بصنع فيلمًا جديدًا مخصصًا له يصدر في يوليو 2017.

وأضاف البيان أن مارفيل وسوني يدرسان ايضًا احتماليه ظهور شخصيات اخري من عالم مارفيل في افلام سبايدرمان المستقبليه، ولكن بدون الممثل أندرو غارفيلد، كما ستواصل سوني بيكتشرز احتكار تمويل وتوزيع وامتلاك والسيطرة الإبداعية النهائية للأفلام الرجل العنكبوت.

وكانت شخصية «سبايدرمان» احدي ابداعات شركة مارفيل للشخصيات والقصص الرسومية، قد احتكرت انتاجها شركة سوني على عكس باقي شخصيات “مارفيل”  التي تجتمع تقريبا في أغلب الأعمال التي تحتكر إنتاجها شركة ديزني.

وجاء الإتفاق الجديد ليؤكد علي التسريبات التي حدثت نتيجة القرصنة علي شركة سوني نهاية العام الماضي، والتي تؤكد وجود إتفاق بين شركتي سوني ومارفيل على إنضمام سبايدرمان أخيرا لعالم مارفيل.

 وهو الأمر الذي كان متوقع بشكل كبير حتى قبل التسريبات، لكن النقطة الأهم كانت حول خطة مارفيل نفسها لتقديم هذه الشخصية وإهتمامها بإستمرار النجم الشاب أندرو غارفيلد بتجسيد الشخصية من جديد أم لا.

ولا يخفى على أحد فشل فيلم The Amazing Spider-Man 2 في تحقيق الإيرادات المتوقعه منه العام الماضي بخلاف النقد السلبي الحاد الذي حصل عليه الفيلم، وهو ما أجبر شركة سوني على إعادة حساباتها بإعادة إطلاق السلسلة بشكل جديد والتخلي نهائيا عن نجم الفيلم أندرو غارفيلد.

الرغبة في التغيير الجذري للشخصية بلغت ذروتها مع شركة مارفيل، والتي بحسب التسريبات إشترطت على شركة سوني أن تقوم مارفيل بمساعدة ديزني بإعادة هيكلة الشخصية بشكل جديد تماما وإختيار ممثل جديد للشخصية بدلا من أندرو غارفيلد، إذا كانت ترغب سوني في ظهور سبايدرمان في فيلم Captain America: Civil War الذي سيشهد إشتعال الحرب الطاحنة بين شخصيات مارفيل بعضها البعض.

أندرو غارفيلد 2

وبمقتضي الإتفاق الجديد فسوف تفرج سوني بيكتشرز عن الدفعة القادمة من سلسلة الرجل العنكبوت في 28 يوليو 2017 مقابل مبلغ  4 بليون دولار، كما ان الفيلم الجديد سوف سيشارك في إنتاجه فريقا من الخبراء المتخصصين في الحيل بالإشتراك مع  إيمي باسكال، الذي أشرف على إطلاق امتياز الاستوديو قبل 13 عاما.

وقال بوب ايجر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني، «نحن سعداء للعمل مع شركة سوني بيكتشرز لجلب مبدع الويب الدرامي إلى اعاجيب سينما الكون، وهو يفتح فرصا جديدة رائعة لرواية القصص وبناءها بامتياز».

واضاف: «نحن نسعي دائما للتعاون مع أفضل وأنجح المخرجين في لتطوير شخصياتنا».

وقال مايكل لينتون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي سوني بيكتشرز انترتينمنت وأعجوبة «هذا مستوى جديد من التعاون وهو الطريقة المثلى لأخذ قصة بيتر باركر في المستقبل».

وصرح دوغ بلغراد رئيس سوني بيكتشرز انترتينمنت موشن قائلا: «يسرني العمل جنبا إلى جنب مع آمي باسكال لإنتاج الفيلم المقبل «الرجل العنكبوت»، ومن المعروف ان الرجل العنكبوت، هو الامتياز الأكثر نجاحا في تاريخ سوني بيكتشرز، وعبر 5 أفلام حققت من خلاله أكثر من 4 مليارات دولار في جميع أنحاء العالم».

ونتيجة لهذه الصفقة الجديدة، يتم انتاج  فيلم «الفهود السود» ليظهر في 3 نوفمبر 2017، بينما يعرض «الكابتن المعجزة» في 2 نوفمبر 2018، ويتحرك Inhumans إلى 12 يوليو 2019، ويعتبر فيلم Inhuman بديل استديوهات مارفل لشخصيات X-Men التي تملك حقوقها سينمائياً شركة فوكس المنافسة لهم، إذ أن استديوهات مارفل لا تستطيع استخدام الشخصيات المعروفة بتاتاً في أفلامها أو حتى ذكر كلمة X-men و Mutant.

وأخيراً وأهم إعلان، انتهاء المرحلة الثالثة بفيلم Avengers: Infinity War  أضخم حدث في عالم مارفل السينمائي والذي سيكون ضد ثانوس الذي ظهر لأول مره في فيلم حرّاس المجرة بشكل واضح. مع العلم أنه تم فصل الفيلم إلى جزئين، الأول في صيف 2018 والثاني في صيف 2019 وهي إستراتيجية معروفة في مثل هذا النوع من الأفلام ولكن في هذه الحالة لا يلام عليها الاستديو، نظراً لضخامة عدد الممثلين وتشعب القصص في تلك المرحلة فإن وجود فيلم واحد لا يكفي.

نور الشريف.. فى وجداننا وذاكرتنا

قامة كبيرة  يكرمها «دبى السينمائى» فى حفل افتتاحه الليلة لم يكن طريقه مفروشا بالورود، لكنه كان مسلحا بموهبة حقيقية ورغبة أكيدة لاختراق عالم التمثيل، ذلك العالم المثير الذى خطفه منذ سنوات نشأته الأولى فى  حى “السيدة زينب”

مزيد   1157