«سينماتوغراف» تدشن شراكة مع مهرجان «السرد الإبداعي» بدبي

918 مشاهدة

خاص ـ «سينماتوغراف»

دشنت أمس مجلة «سينماتوغراف» شراكتها الإعلامية مع مهرجان السرد الإبداعي للفيلم الطلابي الذي أطلقته وترعاه كلية محمد بن راشد للإعلام بـالجامعة الأميركية في دبي خلال الفترة 21-24 فبراير الحالي، ويقوم بتمثيل «سينماتوغراف» بفعاليات المهرجان بشار إبراهيم مدير التحرير؛ وأحمد شوقي سكرتير عام التحرير؛ حيث يشاركان في لجنة التحكيم للأفلام وفي حلقة السيناريو، وهو قسم مخصص لقراءة عدد من السيناريوهات المختارة، وتقديم نصائح للكتاب من أجل زيادة جاذبية السيناريو للمنتجين والسوق السينمائي، كما تتواجد مجلة «سينماتوغراف» وشركة «سكريبا ميديا جروب» في المهرجان من خلال أسامة عسل رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير؛ وشذى دوغان مدير قطاع «سينماتوغرافTV»، في إطار التواصل على هامش المهرجان مع صناع الأفلام الشباب من جميع أنحاء العالم، كما سيلتقي رئيس تحرير مجلة «سينماتوغراف» مع المشرفين على البرنامج العملي والتدريبي بكلية محمد بن راشد للإعلام بـالجامعة الأميركية؛ لتفعيل شراكة أخرى تتمثل في تدريب 5 طلاب وطالبات سنويا ككوادر صحفية جديدة سواء في الموقع الالكتروني أو الإصدار الورقي للمجلة،  وتقديم تقرير عنهم يتم اعتماده مع نتيجة العام بالكلية.

أسامة عسل رئيس تحرير سينماتوغراف مع بشار إبراهيم مدير التحرير
أسامة عسل رئيس تحرير سينماتوغراف مع بشار إبراهيم مدير التحرير
.. ومع أحمد شوقي سكرتير تحرير مجلة سينماتوغراف
.. ومع أحمد شوقي سكرتير تحرير مجلة سينماتوغراف
اسامة عسل رئيس مجلس إدارة «سكريبا ميديا جروب»  مع شذى دوغان مدير قطاع «سينماتوغرافTV»
أسامة عسل رئيس مجلس إدارة «سكريبا ميديا جروب» مع شذى دوغان مدير قطاع «سينماتوغرافTV»

وقد شهد حفل افتتاح المهرجان بالأمس عرض فيلم «يوميات شهرزاد» للمخرجة اللبنانية زينة دكاش، وهو فيلم وثائقى مدته 80 دقيقة، ونجح في أن يحصد ثمانية جوائز عالمياً، وتدور أحداثه داخل حرم سجن النساء «بعبدا» فى لبنان، ويرصد قصص السجينات، وكيفية علاجهم نفسياً بالفنون، ويعتبر الفيلم صرخة إنسانية فى وجه المجتمع، والقانون الذى لا يحمى حقوق المرأة فى لبنان. وزينة دكاش مخرجة وممثلة لبنانية، درست المسرح، وقدمت 35 فيلماً قصيراً، وبعدها اتجهت للإخراج المسرحى، وقدمت العديد من التجارب فى مسارح السجون، ففى 2008 عملت بسجن النساء والرجال بلبنان كمعالجة نفسية بالفنون، حيث استخدام الغناء والرقص والموسيقى لمعالجة المساجين نفسياً.

جانب من حفل افتتاح مهرجان السرد الابداعي للفيلم الطلابي
جانب من حفل افتتاح مهرجان السرد الابداعي للفيلم الطلابي
مدخل السجادة الحمراء وعليه بنر يحمل لوقوهات شركاء مهرجان السرد الابداعي
مدخل السجادة الحمراء وعليه بنر يحمل لوقوهات شركاء مهرجان السرد الابداعي
مسرح الجامعة الأميركية بلدبي مكان اقامة فعاليات مهرجان السر الابداعي
مسرح الجامعة الأميركية بلدبي مكان اقامة فعاليات مهرجان السر الابداعي

ومهرجان السرد الإبداعي هو مهرجان سنوي غير ربحي للأفلام القصيرة للطلبة، ويهدف إلى الاحتفال بعملية الإبداع والتعلم المتواصلة، وتكريم السرد الإبداعي. كما يأمل أن يلهِم ويكرم الجيل الصاعد من صُنّاع سينما المستقبل، من خلال عرض الأفلام القصيرة والسيناريوهات التي أنجزها الطُّلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خارجها، وتوفير منصة محورية للطُّلاب للتواصل مع أقرانهم ومع صُناع الأفلام المحترفين.

رئيس التحرير ومدير التحرير وسكرتير عام تحرير سينماتوغراف في لقطة تذكارية بمهرجان الجامعة الأميركية

 

 

 

 

 

«سبليت» يحافظ على صدارة إيرادات السينما في أمريكا الشمالية

الوكالات ـ  «سينماتوغراف» حافظ فيلم الرعب والإثارة (سبليت) على تصدره لقائمة إيرادات السينما في أمريكا الشمالية للأسبوع الثالث على التوالي مسجلا 14.6 مليون دولار. الفيلم بطولة جيمس ماكافوي وأنيا تيلور جوي وإخراج نايت شايمالان.

مزيد   658