ننفرد بصور العرض الشرفي لـ «مؤكد حلال» في الجزائر

1332 مشاهدة

تنطلق عروضه التجارية بفرنسا منتصف شهر مايو

 

الجزائر ـ «سينماتوغراف»: نبيلة رزايق

أعلن محمود زموري مخرج  فيلم «مؤكد حلال» على هامش العرض الشرفي للفيلم أمس بالجزائر أن العروض التجارية لفيلمه الجديد ستنطلق في العديد من البلدان عبر العالم، حيث سيعرض بفرنسا انطلاقا من 13 مايو القادم كما أكد انه في اتصالات ايجابية من اجل عرضه أيضا وفي ذات الفترة في بلجيكا وتونس والمغرب والجزائر.

2

ويتناول الفيلم الذي تم تصويره بين الجنوب الجزائري وفرنسا، أحداث زواج تقليدي على الطريقة الجزائرية. ويمثل الدور الرئيسي في فيلم زموري، الممثل الكوميدي الفرانكو – جزائري سماعين، وحفصية حرزي والممثل المسرحي الجزائري حميد ڤوري الذي يعتبر اكتشاف هذا الفيلم لان هذا الأخير معروف خصوصا على خشبة المسرح، ويعتبر دوره في هذا الفيلم بداية موفقة لمشواره في عالم الفن السابع.

8

ومن الجدير بالذكر أن أحداث الفيلم تدور في قرية نائية، حيث يصطدم موكبا عرس بعضهما ببعض حول ضريح الولي الصالح للقرية، وبالتالي يختلط الحابل بالنابل ويبدّل العروسان وباعتبار أنّ كلتيهما كانتا مغطاتين من رأسيها إلى أخمص قدميها بالزي ذاته لونا وشكلا، وهما سلطانة ابنة القرية وكنزة الشابة الفرنسية التي أجبرها شقيقها على الزواج.

5

أراد المخرج محمود زموري والمؤلفة وكذا المنتجة ماري لورانس عطية تسليط الضوء على قضية الزواج التقليدي وعدم معرفة الزوجين، وجوانب متعددة من العادات والتقاليد في إحياء الأفراح والأعراس الجزائرية بطابع هزلي كوميدي، دارت أحداثه بين مارسيليا والجزائر بمناطق مختلفة منها الصحراء.

3

فيلم «مؤكد حلال» من إنتاج مشترك للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي و«آنتينيا» للسمعي البصري وفنك للإنتاج فرنسا وبدعم من وزارة الثقافة صندوق ترقية الفنون والتقنيات السينماتوغرافية.

1

7

4

65 فيلماً تتنافس على جوائز «السرد الإبداعي»

مهرجان الفيلم الطلابي بأميركية دبي يعرض «ليس للكرامة جدران» المرشح للأوسكار دبي ـ «سينماتوغراف» أعلنت كليّة محمّد بن راشد للإعلام، في الجامعة الأمريكية بدبي، أمس خلال المؤتمر الصحفي عودة مهرجانها السينمائي المنتظر «السرد الإبداعي»،

مزيد   874