«سُكر مُر» ينافس في مهرجان سوسة لفيلم الطفولة والشباب بتونس

1163 مشاهدة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يشارك فيلم سُكر مُر للمخرج هاني خليفة في الدورة الـ 11 من مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب بتونس خلال الفترة من (21 – 26 مارس)، حيث اختارته اللجنة المنظمة للمنافسة في مسابقة الأفلام الطويلة للشباب.

سُكر مُر من إنتاج شركة مانز بيكتشرز التي أسسها د. محمد منظور، ومن إخراج هاني خليفة وتأليف الكاتب محمد عبد المعطي، في بطولة جماعية يشارك بها النجوم أحمد الفيشاوي، هيثم أحمد زكي، أيتن عامر، شيري عادل، ناهد السباعي،  أمينة خليل، نبيل عيسى، كريم فهمي، عمر السعيد وسارة شاهين.

ويحكي سُكر مُر قصة شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة قد يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره. هناك علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وتدور أحداث الفيلم خلال 5 سنوات من الاضطراب السياسي والاجتماعي، تنعكس على علاقات عاطفية كان من المفترض أن تنتهي بالسعادة لأطرافها، ورغم هذا يتمسك الجميع بالأمل في العام الجديد، لأنه لا أحد يعرف المستقبل.

سكر مر  2

ويُعد مهرجان سوسة الدولى لفيلم الطفولة والشباب واحداً من الفعاليات التونسية المميزة والمهتمة بالأفلام الموجهة للأطفال والشباب ويتم تنظيم عدة ورش في مختلف الاختصاصات السينمائية خلاله، ويضم المهرجان مسابقة دولية في الأفلام الطويلة للأطفال وأخرى في أفلام الشباب ومسابقة الأفلام القصيرة للأطفال وللشباب ومسابقة وطنية للأفلام التونسية.