شاهد: التريلر الأول لفيلم علي إدريس الجديد «البر التاني»

1306 مشاهدة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أطلقت شركة CREATIVO التريلر التشويقي الأول لفيلم “البر التاني” للمخرج علي إدريس، والمؤلفة زينب عزيز، والذي يتناول قضية الهجرة غير المنظمة من خلال قصص مستوحاة من أحداث حقيقية.

ويتابع فيلم “البر التاني” قصص مجموعة من الشباب المصريين خرجوا من القرى المصرية الفقيرة، وجمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، وتتلاعب بهم أمواج غادرة باردة.

ومن خلال التربلر التشويقي، يظهر بطل الفيلم محمد علي، وهو عالق داخل قُمرة سفينة ممتلئة بالمياه، ويحاول النجاة بحياته بين عشرات الجثث الغارقة.

الفيلم من بطولة محمد علي، وبيومي فؤاد، وعبدالعزيز مخيون، ومحمد مهران، وعمرو القاضي، وعفاف شعيب وحنان سليمان، وخالد النجدي، ومن تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس، في التعاون السادس بينهما، ومن إنتاج شركة CREATIVO ودي إكس برودكشنز بالتعاون مع  The Partner Barcelona، وتتولى شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.

فيلم “البر التاني” تم تصويره في إسبانيا، وإيطاليا ورومانيا، بالإضافة إلى المشاهد التي تم تصويرها في الريف المصري وساحل الغردقة، واستعانت الشركة المنتجة بفريق عمل يضم مدير التصوير المصري أحمد عبدالعزيز، ومدير التصوير الإسباني أوسكار فيليسس، والمخرج المساعد تشيما ليناريس، واشترك في المونتاج كل من السوري سالم درباس مع الإسبانيين مانيل فراسكيل وكونرادو لوبيز، وقام بالمؤثرات الخاصة الخبير الإسباني سالفادور سانتانا، والمؤثرات البصرية رافاييل غالدو.

7 أفلام تحصد جوائز منطلق الجونة السينمائي في دورته الأولى  

الجونة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دريدير وزعت جوائز منصة منطلق الجونة السينمائي، لمشاريع الأفلام قيد التنفيذ، وفاز فيلم “أوضتين وصالة” للمخرج شريف البنداري بالجائزة الكبرى التي يقدمها المهرجان، وقدرها عشرين ألف دولار للأفلام في مرحلة

مزيد   892