شاهد: التريللر الأول لفيلم كريستوفر نولان Dunkirk

1094 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

نشرت قناة شركة وارنر بروس على موقع يوتيوب التريللر الترويجي الأول للفيلم الحربي الملحمي Dunkirk للمخرج الشهير كريستوفر نولان، صاحب ثلاثية باتمان الأخيرة والفيلم المتميز Interstellar.

وتدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية، وتحديداً في الفترة بين 26 مايو و4 يونيو من عام 1940، على شواطئ وموانئ مدينة دانكرك الساحلية الفرنسية. وهي المدينة والفترة التي شهدت الحدث الذي سمي فيها بعد في أدبيات الحرب العالمية الثانية بـ”معجزة دانكرك”.

في هذا الوقت تلقت القوات البريطانية المحاربة ومعها القوات الفرنسية والبلجيكية أوامر من وينستون تشرشل تفيد بالإجلاء عبر مدينة دانكرك الساحلية الفرنسية بعد هزيمتها أمام القوات الألمانية النازية، وجاء هذا القرار من رئاسة الوزراء البريطانية لتفادي تعرض قوات الحلفاء للأسر. حينها تم استغلال كافة القطع البحرية البريطانية بالإضافة للقوارب والسفن المملوكة للمواطنين المدنين الإنجليز من أجل إتمام عملية إجلاء حوالي 338 ألف جندي، شكلوا النواة التي ارتكنت إليها قوات الحلفاء فيما بعد في مختلف الجبهات واستطاعت من خلالها هزيمة النازيين وإنهاء الحرب.

الفيلم من كتابة وإخراج المخرج المتميز كريستوفر نولان، ويقوم ببطولته: توم هاردي، سيليان مورفي، مارك رايلانس، كينيث براناج وهار ستايلز.

وقد تم تصوير الفيلم باستخدام كاميرات تعمل بتقنية IMAX، وسوف يبدأ عرضه يوم 21 يوليو 2017.

نهاية العالم هاجس يؤرق السينما الأميركية

«سان اندريس».. عندما تتخيل «هوليود» يوم القيامة تقرير: خاص ـ «سينماتوغراف» أطلق نجم المصارعة الأميركي الممثل ذو الروك، إعلان فيلمه الجديد «سان اندريس»، ويحاول الفيلم الذي من الفيلم عرضه في قاعات السينما العالمية شهر

مزيد   2020