شاهد: العرض الدعائي الجديد لفيلم نيكول كيدمان «ملكة الصحراء»

1817 مشاهدة

 خاص ـ «سينماتوغراف»

أطلقت شركة Atlas عرضاً دعائياً جديداً ومدهشاً من فيلم المخرج الألماني الكبير والمبدع «فرنر هرتزوغ» (ملكة الصحراء Queen Of The Desert) والذي تقوم ببطولته النجمة الفائزة بالأوسكار «نيكول كيدمان».

وتحكي أحداث الفيلم المبنية على القصة الحقيقية لجيرترود بيل (كيدمان) وهي  كاتبة ومستكشفة وعالمة الأثار الانجليزية الشهيرة والتي عملت كمستشارة لقوات الإحتلال البريطاني في منطقة الشرق الأوسط في مطلع القرن العشرين والتي لعبت دورا رئيسياً في هندسة مستقبل  العراق، وذلك باستخدام منظورها المميز والفريد الذي كونته من خلال أسفارها وعلاقاتها مع زعماء القبائل والشخصيات السياسية المهمة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 ويركز الفيلم على تفاصيل المغامرات غير العادية التي عاشتها «بيل» و المفاهيم المتناقضة بين الحب والمأساة، العداوة والصداقة، الألفة والغربة خلال رحلتها وسعيها  في فهم وتوحيد الناس من مختلف الثقافات.

ويشارك النجمة «كيدمان» بطولة الفيلم النجم الحائز على جائزة الغولدن غلوب داميان لويس الذي يجسد شخصية المقدم تشارلز داوتي ويلي وهو بطل الحرب الإنجليزي الذي يعيش حياة زوجية غير سعيدة، تقوده للوقوع في علاقة عاطفية مضطربة مع جيرترود بيل، بالإضافة إلى النجم الشاب روبرت باتينسون الذي يؤدي دور الضابط البريطاني الذي اشتهر بدوره في مساعدة القوات العربية خلال الثورة العربية عام 1916 ضد الإمبراطورية العثمانية توماس إدوارد لورنس والشهير بلقب (لورنس العرب)، ويشاركهم التمثيل أيضاً النجم جايمس فرانكو.

وعلى الرغم من أنه لم يحدد حتى الآن موعد لإطلاق الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن من المتوقع أن يحدد قريباً من قبل شركة Atlas الحاصلة على حقوق توزيع الفيلم المنتظر في الولايات المتحدة، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم العرض الأول للفيلم خلال الفعاليات الخيرة لمهرجان برلين السينمائي الدولي.