شاهد: فيلم كلينك تطلق المقدمة الإعلانية الرسمية لـ «اشتباك»

956 مشاهدة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أطلقت شركة فيلم كلينك المقدمة الإعلانية الرسمية لفيلم اشتباك للمخرج محمد دياب، تمهيداً لإطلاقه في دور العرض المصرية يوم الأربعاء 27 يوليو – تموز، وهو الفيلم الذي حقق ردود فعل إيجابية من قبل الصحافة العربية والعالمية بعد عرضه العالمي الأول بالدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي.

وتستعرض المقدمة الإعلانية في دقيقة ونصف ما يحدث داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة وبها متظاهرون مؤيدون ومعارضون ومن خلفيات سياسية مختلفة، حيث تتفاعل الشخصيات مع بعضهم داخل العربة، ومع الاشتباكات الذي تحدث خارجها، وقد حققت المقدمة الإعلانية بعد ساعات قليلة من نشرها عبر صفحة الفيلم الرسمية على فيسبوك أكثر من 200 ألف مشاهدة.

ويتناول اشتباك  حالة الاضطراب السياسي في 2013، وهو من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم اشتباك في شهر مايو – أيار الماضي بعد أن افتتح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

ليلة رأس السنة في السينما المصرية

القاهرة ـ «سينماتوغراف» بحلول شهر ديسمبر يكون موسم أفلام رأس السنة في السينما الأميركية، وبما أن مناسبة الكريسماس ورأس السنة هي عطلة تجتمع فيها الأسرة، فغالباً ما تكون هذه الأفلام ذات طابع أسري أو

مزيد   1788