شاهد: «كتاب الأدغال» نسخة سينمائية مفعمة بالمؤثرات الخاصة

4423 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

فيلم «كتاب الأدغال» إعادة بنسخة سينمائية ثلاثية الأبعاد مفعمه بالمؤثرات الخاصة لمغامرات طفل يتيم تربى بين الذئاب في الأدغال والمنجزة بشكل شبه كامل بتقنية الصور المركبة، وهي بلا شك من أكثر الانتاجات إبهارا لدى «ديزني» التي انتجت اخيرا «سندريلا» و«اليس إن ووندرلاند». وقد تعاونت مجموعة كبيرة من المشاهير لإنجاز هذا الانتاج الضخم الذي يبدأ عرضه في الصالات الاميركية في 15 ابريل من بينهم كريستوفر ووكن وإدريس البا وبن كينغسلي وكذلك سكارلت جوهانسن التي تركب صوتها على الأفعى الضخمه. واعطى بقية النجوم اصواتهم لشخصيات أخرى بينها الدب والقرد والنمر التي يلتقيها موغلي. ويجسد الفتى نيل سيثي دور موغلي الذي يقوم بالترحال في الادغال بصحبة النمر باغيرا والدب بالو.

وفيلم الرسوم المتحركة «كتاب الأدغال»، هو أحد الكلاسيكيات الأكثر شعبية التي أنتجتها شركة ديزني في العام1967، استنادا إلى رواية الكاتب البريطاني روديارد كيبلينغ. المخرج جون فافرو يقدم لعشاق هذه القصة الإنسانية الرائعة، نسخة جديدة من الفيلم، باستخدام مؤثرات صوتية وبصرية مذهلة.

كتاب الأدغال، في نسخته الجديدة قدم عرضه العالمي الأول في لوس أنجلوس بحضور أبرز النجوم، الذين قاموا بالآداء الصوتي مثل بيل موراي و إدريس إلبا وسكارليت جوهانسون.

المخرج جون فافرو، لم يكن منشغلا بمقارنة فيلمه مع ما قدمته شركة ديزني لأن عمله يأخذ منعطفا جديدا على حد تعبيره .

ويقول جون فافرو بهذا الخصوص: «لقد حاولنا أن نكرم موسيقى وصور وشخصيات الفيلم الكلاسيكي والحفاظ على طابع الفكاهة. لكننا قمنا بعملية تحديث، لتقديم صورة حقيقية وتحويله من فيلم موسيقي من صنف جي إلى فيلم من صنف بي جي».

وفي النسخة الجديدة من كتاب الأدغال، بن كينغسلي هو من يقوم بالآداء الصوتي للنمر الأسود، ولوبيتا نيونج هي من تقوم بدور الذئبة الأم راكشا.

يقول الممثل بن كينغسلي: «أعتقد أن هذا الكتاب اكتسب اهمية مضاعفة عند تحويله إلى فيلم شهير في الستينات، نقطة انطلاق الفيلم كانت عملا ضخما، خُط على صفحات هذا الكتاب».

وتضيف الممثلة لوبيتا نيونج: «الفيلم (الأصلي) عزيز جدا على قلبي، لأنه يوقظ مخيلتي وأنا أحب أحلام اليقظة، المتعلقة بما يجري في الغابة. رؤية جون، هي التي دفعتني للقيام بهذا الفيلم، لأنه كان مهتما بخلق غابة مثيرة حقا».

«كتاب الأدغال»، في نسخته الجديدة، يعرض منتصف الشهر الحالي في قاعات السينما العالمية.

بالصور: القائمة الكاملة لجوائز الدورة 66 لـ «المركز الكاثوليكي للسينما»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» أعلن مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، عن جوائز دورته السادسة والستين، في حفل ختام أقيم بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بالقاهرة، مساء اليوم الجمعة، حيث بدأ الحفل بتكريم أعضاء لجنة التحكيم، ثم الإعلان

مزيد   214