شاهد: 3 جوائز تتوج الفيلم المصري «محاكمة داعش» بفلوريدا

523 مشاهدة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تمكن الفيلم المصري “محاكمة داعش” من الحصول على 3 جوائز مختلفة بمهرجان “إيندي وايز” للأفلام بولاية فلوريدا الأمريكية، لتكون ثاني جوائزه بعد مشاركته في مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة.

وحصد الفيلم الروائي القصير، الذي تدور قصته حول الـ22 مواطن مصري الذين ذبحوا في ليبيا على يد مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي، جائزة أفضل قصة، وأفضل إخراج، وأفضل إعلان تسويقي “تريلر”.

1451760499

وقصة الفيلم مستوحاة من قصص وروايات المصريين الذين قتلهم “داعش” ذبحًا في ليبيا العام الماضي، بالإضافة لتناوله فترة ظهور تنظيم “داعش” في ليبيا وسوريا والعراق، ومدى خطورة الأفكار المتطرفة على المنطقة العربية.

وجوائز مهرجان فلوريدا التي حصل عليها “محاكمة داعش”، هي الثانية بعد حصوله على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة.

crop700x3951686977026

الفيلم الذي لا يتجاوز مدته 13 دقيقة، هو من إنتاج شركة “سينما لايت” للإنتاج المستقل، ومن تأليف وإخراج يوسف وجيه، ويقوم بالأداء التمثيلي عدد من الممثلين الشباب. يذكر أن المهرجان السينمائي “إيندي وايز Indie Wise” الذي تجري فعالياته حالياً في فلوريدا، يضم عدداً كبيراً من الدول أهمهم مصر وأمريكا وفرنسا وتركيا وروسيا.

3 وجوه عربية تشعل السجادة الحمراء بمهرجان كان

  كان ـ الوكالات: «سينماتوغراف» أثارت 3 وجوه عربية اهتمام وإعجاب المصورين المتواجدين لتغطية مهرجان الفيلم الدولي الـ68 في مدينة كان عندما حضروا الجلسة التصويرية لأعضاء لجنة تحكيم مسابقة «نظرة ما»، وهي إحدى مسابقات

مزيد   750