«شاي بالجنزبيل» يعيد يحيي الفخراني للسينما بعد غياب 20 عاماً

130 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يعود النجم المصري يحيى الفخراني للسينما من جديد، بعد غياب دام 20 عامًا منذ آخر أفلامه “مبروك وبلبل” (1998)، من خلال فيلم “شاي بالجنزبيل”، عن رواية “عتبات البهجة” للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وتواصل كتابة السيناريو والحوار المخرجة والمؤلفة هالة خليل، ويتولى إنتاجه عدة جهات، ويقوم بإخراجه عمر عبد العزيز، والذي استقر على مشاركة النجم الكبير فاروق الفيشاوي في الفيلم، ومن المقرر الانتهاء من اختيار باقي فريق العمل المشارك في الفيلم قريبًا استعدادا لبدء تصويره خلال الفترة المقبلة.

أحداث “شاي بالجنزبيل” تدور في الأساس حول أشخاص يبحثون عن البهجة في حياتهم، وتعكف الكاتبة هالة خليل في الوقت الحالي على كتابة سيناريو العمل السينمائي، الذي يجمع كلا من النجمين فاروق الفيشاوي ويحيى الفخراني، بينما يُعاين المخرج عمر عبد العزيز حاليا أماكن تصوير العمل بين أكثر من ديكور.

ومن المتوقع أن يكون الفيلم من الأعمال المهمة، خاصةً أنه يتولى بطولته نجمان كبيران صاحبا تاريخ فني حافل، والفخراني يغيب منذ فترة طويلة عن السينما، بينما يشارك فاروق الفيشاوي في أدوار ثانية، مثل آخر أفلامه “ليلة هنا وسرور”.

«القدس» جائزة أفضل وثائقى عربى في «الإسكندرية السينمائي»

   القاهرة ـ «سينماتوغراف» قرر الاتحاد العام لجمعيات وأندية السينما العربية برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، والاتحاد العام للفنانين العرب برئاسة المخرج مسعد فود، اطلاق اسم القدس على جائزة أفضل فيلم وثائقى عربى فى

مزيد   676