شبكة ART تستعد لعام حافل من الإنتاجات السينمائية

488 مشاهدة

 

دبي ـ «سينماتوغراف»

ينتظر شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) عاماً حافلاً من الإنتاجات السينمائية، يتمثل في المشاركة في إنتاج 5 أفلام عربية، من المقرر إطلاقها خلال 2018، كما تختتم العام الحالي بالمشاركة في سوق دبي السينمائي التابع لـمهرجان دبي السينمائي الدولي، والذي تتولى الشبكة رعايته للسنة الثالثة على التوالي.

وتأتي مشاركة ART في سوق دبي من خلال شراكتها مع مركز السينما العربية وملتقى دبي السينمائي، وسوف تستمر الشبكة في تقديم منحتها لمشروع الفيلم الفائز في ملتقى دبي، حيث سبق أن قدمت الجائزة في 2016 لمشروع فيلم فرحة للمخرجة دارين ج. سلَّام، وفي 2015 ذهبت الجائزة إلى مشروع بركة العروس للمخرج باسم بريش.

الأفلام التي تدخل ART في إنتاجها حالياً هي كفرناحوم للمخرج اللبنانية نادين لبكي، والذي من المتوقع إطلاقه في سبتمبر 2018، وتتولى ART توزيعه في العالم العربي، هذا بالإضافة إلى الفيلم الطويل بالصدفة للمخرج باسم كريستو، والذي يشهد أول ظهور سينمائي للمطربة كارول سماحة.

وبعد مشاركة ART في إنتاج فيلم كتابة على الثلج للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، افتتح الفيلم الدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، بحضور مخرجه والنجوم العرب الذين قاموا ببطولته، وهم السوري غسان مسعود، المصري عمرو واكد، اللبنانية يمنى مروان، والفلسطينيان رمزي مقدسي وعرين عمري.

بالإضافة إلى ذلك تشارك ART في إنتاج فيلم بيروت هولدم للمخرج ميشيل كمون والذي يقوم ببطولته النجم الشاب صالح بكري، وفيلم الكوميديا الخفيفة State of Agitation للمخرج إيلي خليفة، والذي يشارك في بطولته مجموعة من النجوم اللبنانيين، وبعد نجاح فيلم ربيع على المستويين النقدي والجماهيري، تستمر ART في التعاون مع شركة Abbout Productions ويدخلان في إنتاج فيلم All this Victory للمخرج أحمد غصين.

الأقصر للسينما يهدى دورته لـ«فاتن حمامة»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» قرر مجلس إدارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية إهداء الدورة التى ستقام فعاليتها فى الرابع والعشرين من شهر يناير الجارى، إلى روح سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة. وستفتتح الدورة بفيلم «صراع

مزيد   602