شراكة إعلامية بين «سينماتوغراف» و «السرد الإبداعي للفيلم الطلابي»

1026 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

ينطلق يوم السبت المقبل مهرجان «السرد الإبداعي للفيلم الطلابي» والذي تستضيفه كلية محمد بن راشد للإعلام والجامعة الأميركية في دبي وتستمر فعالياته حتى الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري بشراكة إعلامية من مجلة «سينماتوغراف» المتخصصة في شؤون السينما والمملوكة لشركة «سكرابيا ميديا جروب» في دبي وذلك في  إطار حرص إدارة المجلة على بناء جسور من التواصل مع الجهات المختلفة التي تهتم بتوفير فرص الاطلاع على قطاع صناعة الأفلام في مختلف البلدان والمناطق والتعرف على وجهات النظر والرؤى الخاصة بمبدعيها وبخاصة من أجيال المستقبل.

Rull up Final

وتتضمن الشراكة الإعلامية لأول مجلة عربية سينمائية  تستعد لإصدار العدد الأول من طبعتها الورقية في الفترة القريبة المقبلة ، تقديم خدمة متميزة لقرائها على موقعها الالكتروني وعبر صفحتها على الفيس بوك عن «مهرجان السرد الإبداعي Original Narrative»، وهو مهرجان سنوي غير ربحي للفيلم الطُّلاّبي تطلقه وتستضيفه كلية محمد بن راشد للإعلام والجامعة الأميركية في دبي.

ويسعى المهرجان إلى الاحتفال بعملية الإبداع والتعلم المتواصلة، وتكريم «السرد الإبداعي» والجيل الصاعد من صُنّاع سينما المستقبل، من خلال عرض الأفلام القصيرة والسيناريوهات التي أنجزها الطُّلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الوطن العربي والعالم، وتوفير منصة محورية للطُّلاب للتواصل مع أقرانهم ومع صُناع السينما المحترفين.

لوقو مهرجان السر الابداعي للفيلم الطلابي

كما يقدم مهرجان «السرد الإبداعي Original Narrative» للمواهب الجديدة الفرصة لكتابة وإخراج أفلام مبدِعة، بهدف تسليط الضوء على هؤلاء الأفراد الموهوبين، وذلك من خلال تقديم عروض في خمس فئات مختلفة: الفيلم الوثائقي، الخيال القصصي، الرسوم المتحركة، حلقات الإنترنت والسيناريو. كما تتخلل المهرجان أيضاً ورشات عمل مختارة وحلقات نقاش، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية من تقديم الطُّلاب.

إقبال جماهيري كبير على مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية

  الوكالات ـ «سينماتوغراف» يشهد مهرجان الفيلم العربي الخامس في كوريا الجنوبية إقبالا كبيرا من الجمهور، حيث ينتظر الناس في صف طويل للحصول على تذاكر، والتي تنفذ يوميا، بالإضافة إلى أن المهرجان نال اهتماما

مزيد   952