شركة MAD Solutions تحصل على حقوق التوزيع بالعالم العربي لفيلم «الرحلة»

625 مشاهدة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

مع اقتراب عرضه الأول بالعالم العربي ضمن مسابقة المهر الطويل في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، حصلت شركة MAD Solutions على حقوق التوزيع بالعالم العربي لفيلم الرحلة للمخرج محمد الدراجي والذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2017.

تدور أحداث الفيلم في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانياَ، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟

الفيلم من بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضاً، ومن إنتاج HUMAN FILM والمركز العراقي للفيلم المستقل (IIFC) بالتعاون مع LIONCEAU FILMS وIRAQ AL-RAFIDAIN وشبكة الإعلام العراقي (IRAQI MEDIA NETWORK). وحصل على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق وصندوق دعم السينما العالمية – المركز الوطني للسينما، التابع لوزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، المعهد الفرنسي وصندوق هولندا للفيلم. ودعم للتطوير من صندوق سند (مهرجان أبوظبي السينمائي) وSCREEN YORKSHIRE.

محمد الدراجي وُلد في بغداد عام 1978، ودرس في أكاديمية هلغرسوم للإعلام الهولندية، وفي مدرسة نورثرن السينمائية في ليدز، أخرج فيلمه الروائي الأول أحلام (2005) والذي حاز على أكثر من 6 جوائز، ثم اتبعه بفيلم ابن بابل (2009) الذي ساهم في ترسيخ سمعة الدراجي عالمياً بعد عرضه في مهرجاني ساندانس وبرلين، كما اشترك مع شقيقه عطية جبارة الدراجي في إخراج فيلم في أحضان أمي (2011) الذي سافر إلى أكثر من 50 مهرجاناً وفعالية سينمائية، وفاز بأكثر من 10 جوائز دولية. وحصل في لمه تحت رمال بابل (2013) الذي حصل على 3 جوائز من مهرجانات عالمية ومؤخرا أخرج فيلم الرحلة (2017).

سنغافورة تمنع عرض فيلم يحكي قصة الناشطة الفلسطينية عهد التميمي

الوكالات ـ  «سينماتوغراف» منعت سنغافورة مهرجاناً سينمائياً من عرض فيلم وثائقي هذا الأسبوع يحكي قصة الناشطة الفلسطينية عهد التميمي التي أصبحت رمزاً لمقاومة الاحتلال العسكري الإسرائيلي في الضفة الغربية بعد اعتقالها الشهر الماضي. وقالت

مزيد   621