شركة MAD Solutions تحصل على حقوق توزيع (مسافر: حلب – إسطنبول)

980 مشاهدة

كان ـ «سينماتوغراف»

حصلت شركة MAD Solutions على حقوق توزيع الفيلم التركي الأردني (مسافر: حلب – إسطنبول) للنجمة صبا مبارك في العالم العربي، بموجب اتفاق مع شركتي Istanbul Film Productions (تركيا) وPan East Media (الأردن) المنتجتين للفيلم، وهو ما سلطت عليه سكرين دايلي الضوء أمس الخميس 18 مايو – أيار.

وكانت (Pan East Media) قد عقدت شراكة مع مركز السينما العربية، وعبر الشراكة سوف تتواجد الفنانة والمنتجة صبا مبارك بصحبة المركز في فعاليات الدورة الـ70 من مهرجان كان السينمائي (17 – 28 مايو – أيار).

(مسافر: حلب – إسطنبول) من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، ويقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكيف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

ويحكي الفيلم رحلة لينة ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا. لينة فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينة ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

الفيلم إنتاج مشترك بين الشركات التركية (Andac Film Productions، Istanbul Digital) و(Istanbul Film Productions) وشركة ( Pan East Media) من الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية بمقدار 220 ألف يورو.

ستيفن فراي يعتزل تقديم حفل جوائز البافتا السينمائية

الوكالات ـ  «سينماتوغراف» أعلن الممثل والكوميدي ومقدم البرامج البريطاني ستيفن فراي اعتزاله تقديم حفل جوائز البافتا السينمائية. وقال فراي، الذي قدم حفل جوائز بافتا 12 مرة، إنه “من الصواب الاعتزال وإفساح المجال لآخرين لنقل

مزيد   740