صالات السينما السعودية تحتفل بالعرض العالمي الأول لفيلم «Hunter Killer»

72 مشاهدة

الرياض ـ «سينماتوغراف»

احتضنت مدينة الرياض مساء أول من أمس الثلاثاء حفل إطلاق العرض العالمي الأول للفيلم الأميركي Hunter Killer بحضور المنتج السينمائي جيفري غرينستن ونخبة من نجوم الفن والإعلام يتقدمهم المخرج القدير عامر الحمود والمذيعة ريا أبي راشد والمغني قصي وإبراهيم الخيرالله ومحمد الحمدان. وأقيم الحفل الذي نظمه المجلس السعودي للأفلام بالتعاون مع “فوكس سينما” و “إيغل فيلمز” في مقر صالات السينما في مجمع “الرياض بارك”.

وتعد هذه المرة الأولى التي تحتضن فيها المملكة العرض الأول لفيلم عالمي، حيث سيكون العرض الرسمي الثاني للفيلم في بريطانيا يوم 19 أكتوبر الجاري. وتدور أحداث الفيلم في قالب حربي حول صراع عسكري محتمل بين روسيا والولايات المتحدة بسبب جنرال روسي متمرد على قيادته. وأدى جيرارد باتلر دور البطولة في الفيلم بشخصية قائد غواصة أميركي يتوغل في المياه الروسية في مهمة إنقاذ مستحيلة.

وبدأ الحفل بمراسم السجادة الحمراء التي عبرها النجوم وسط أجواء احتفالية مميزة، وتولت المذيعة ريّا أبي راشد مهمة الترحيب بالحضور وأجرت لقاء مع المنتج جيفري غرينستن، قبل أن تنتقل مع ضيوف الحفل إلى داخل صالة IMAX في “فوكس سينما” ليتحدث حينها جيفري غرينستن عن ظروف إنتاج الفيلم، معبراً عن سعادته بزيارة المملكة وبافتتاح عروض الفيلم في الصالات السعودية.

وبعد انتهاء عرض الفيلم أقام المجلس السعودي للأفلام حفل عشاء في فندق الريتز كارلتون حضره المنتج جيفري غرينستن مع نخبة من صنّاع الأفلام السعوديين، إلى جانب الطواقم الرسمية المشاركة في تنظيم الحفل.

يذكر أن زيارة جيفري غرينستن للمملكة تضمنت إقامة “لقاء” في “فوكس سينما” مساء أمس الأربعاء، تحدث فيه المنتج الأميركي أمام 200 موهبة سعودية متخصصة في صناعة الأفلام، متناولاً تجربته الثرية في الإنتاج السينمائي والتي ساهم خلالها في إنتاج مجموعة من الأفلام الهوليودية الناجحة مثل The Hitman’s Bodyguard.

بالصور: تفاصيل افتتاح الدورة الـ 34 لـ «الإسكندرية السينمائي»

الإسكندرية ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مجموعة من نجوم وصناع السينما من أنحاء العالم في افتتاح دورته الرابعة والثلاثين مساء أمس الأربعاء. وقال الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان

مزيد   96