عباس كيارستمي وديبا متا وسهيم عمر وايما واطسون اعضاء جدد في الأوسكار

1048 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

وجهت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، الاوسكار، دعوة الى المخرج الايراني عباس كيارستمي للعضوية في الاكاديمية لحفل عام 2017. ونقلا عن وكالة الانباء الفرنسية فان عدد المدعوين لهذا العام بلغ 683 شخصا نصفهم من النساء وذلك بعد دعوات وجهت لتفعيل دور المرأة في هذا الحدث العالمي.

وخلال بيان اصدرته الاكاديمية فقد تم الاعلان عن توجيه دعوات لاعضاء جدد من بينهم المخرج الايراني عباس كيارستمي والمخرج الهندي الكندي ديبا متا والمخرج البلجيكي سهيم عمر والمخرجة الفرنسية كاثرين بريلا فضلا عن ممثلين شباب مثل “جون بوغيا ” بطل فيلم “حرب النجوم” و “ايما واطسون” بطلة سلسلة “هاري بوتر”.

وبلغ عدد المدعوين الاجانب اكثر من 283 شخصا من 59 دولة و شكلت النساء اكثر من 46 بالمائة و الاقليات القومية و العرقية حوالى 41 بالمائة.

هذا و سيشارك في العضوية 28 فائزا بجائزة الاكاديمية اضافة الى 98 مرشح لها، اصغرهم في الـ24 من العمر و اكبرهم في الـ91.

ويبدو ان القائمة الجديدة وضعت للحد من الانتقادات اللاذعة التي تعرضت لها الاكاديمية بسبب اختيارها العنصري “للذكور و البيض” في السنوات الماضية.

في ندوة الإسماعيلية: 300 ساعة مصورة صنعت فيلم «نازلين التحرير»

«سينماتوغراف» ـ انتصار دردير عرض مهرجان الإسماعيلية الفيلم التسجيلي «نازلين التحرير» للمخرج سميح منسي، ضمن فعاليات الدورة 18 برئاسة أحمد عواض، بالقاعة الصغرى في تمام الساعة السادسة، وعقب الفيلم عقدت ندوة أدارها الناقد فاروق

مزيد   1436