عرض «إنشالله إستفدت» ضمن قافلة الأفلام الأردنية في المحافظات

218 مشاهدة

عمان ـ «سينماتوغراف»

تتواصل في جرش بالأردن عروض فيلم “إنشالله إستفدت” للمخرج محمد مساد ضمن قافلة الأفلام الأردنية – عروض أفلام في المحافظات التي تبدأ من اليوم الأربعاء 27-9-2017 في رواق جرش للثقافة والتراث.

يحكي فيلم (انشاء لله استفدت) موضوعه في قالب من الكوميديا الراقية العذبة حول تفاصيل في حياة إنسان عادي وجد نفسه يقع في مطبات وأزمات اقتصادية تقوده إلى السجن، وهناك يتعرف على أفراد من فئات اجتماعية مختلفة ظروفهم تتشابه مع أحواله.

ومن الجدير بالذكر أن سيناريو فيلم (انشالله استفدت) قد فاز بمنحة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وعلى جائزة شاشة ـ من هيئة أبو ظبي للأفلام 2011 وجائزة تلفزيون (آرته) الفرنسيه لأفضل تقديم لمشروع سينمائي، وفي 2012 على جائزة جلوبل فيلم انيشاتيف الأمريكية، كما اختير السيناريو من بين أكثر من 160 سيناريو من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في برنامج آتليير ضمن مهرجان (كان) السينمائي الدولي.

حازت أفلام المساد التسجيلية السابقة «الشاطر حسن» و «إعادة خلق» و «هذه صورتي وأنا ميت» على جوائز لجان تحكيم سينمائية، كما فاز فيلم (أعادة تدوير) العام 2008 بجائرة أفضل تصوير فيلم في مهرجان سندانس، وقد عرض في أكثر من 130 مهرجاناً دولياً كما عرض للمرة الأولى في مختلف الدول الأوروبية وعلى قناة التليفزيون الأمريكي سي بي اس.

13 دقيقة لتغيير التاريخ وفرصة مهدرة

«سينماتوغراف»: أحمد شوقي ـ برلين 13 دقيقة فقط من مساء 9 نوفمبر 1939 كانت كافية لإنقاذ العالم من حرب راح ضحيتها الملايين. 13 دقيقة تأخرت فيها القنبلة التي زرعها جورج إلسر لاغتيال الزعيم النازي

مزيد   1876