عشرة أفلام تسعى للاكتمال في ورشة تكميل «أيام قرطاج السينمائية»

992 مشاهدة

 تونس ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير

بهدف تشجيع السينمائيين العرب والافارقة لاستكمال افلامهم أنشئت ورشة تكميل بأيام قرطاج السينمائية في 2014  وهاهي تستكمل نشاطها للعام الثالث علي التوالي حيث تستقبل خلال هذه الدورة عشرة افلام في مرحلة مابعد الانتاج من كل من الامارات، بوركينا فاسو، مصر، الاردن، سوريا، تونس، السودان.

 وخلال الفترة من 1 الي 3 نوفمبر تشاهد لجنة التحكيم المشروعات العشرة وتتيح للسينمائيين المتنافسين الدفاع عن اعمالهم امام لجنة تحكيم مكونة من سينمائيين محترفين، وفي نهاية هذه الايام الثلاثة تقدم لجنة التحكيم منح للافلام الواعدة وهي عبارة عن سبعة منح يقدمها كل من المركز الوطني للسينما بتونس والمنظمة الدولية للفرنكوفنية والاتحاد الاوروبي للمعاهد الثقافية الوطنية والمركز الوطني الفرنسي للسينما، كما يقدم digi colors منحة اعمال تصحيح الالوان وتقدم madsolutiis منحة التسويق والاشهار والتوزيع في العالم العربي وتتكفل Hakka distribution بتوزيع ونشر الفيلم في تونس.

 وتشهد الدورة الحالية لايام قرطاج مشاركة ستة افلام خاضت برنامج التكميل وجاءت لتنافس في مسابقة افلام الطاهر شريعة للعمل الاول، وهي اخر ايام المدينة لتامر سعيد، مصر، نحبك هادي لنحمد بن عطية، تونس، الثورة لن تكون تليفزيونية لراما تياو، السنغال، عين الاعصار لساكو تراوري، بوركينا فاسو، اكشن كومندت لنادين كلوت، جنوب افريقيا، جان دارك المصرية لايمان كامل، مصر، ديفين لهدي بن يمينة المغرب، فرنسا، وقد شاركت كلها في مهرجانات عالمية وحازت جوائز مهمة.

ذيب.. الرمال تتكلم سينما

طارق الشناوي يكتب من مهرجان أبو ظبي لـ”سينماتوغراف” “ذيب ” .. الرمال تتكلم سينما!   يأخذك الفيلم من مقعدك في دار العرض لتجد نفسك  وقد أصبحت مشاركا الابطال على الشاشة،  هذا هو احساسي بالفيلم

مزيد   829