عصام زكريا رئيسا للدورة الـ 19 لـ«الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة»

358 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أصدر الكاتب الصحفي وزير الثقافة المصري حلمي النمنم قرارا بتولي الناقد عصام زكريا رئاسة الدورة التاسعة عشر لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والمقرر إقامتها في الفترة من 19 إلي إبريل المقبل.

ومن جانبه صرح الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما بأنه عقب تكليفه من سيادته بإعادة تنظيم المركز القومي للسينما تقدم بمقترح لمعالي الوزير  بأن يتولي الأستاذ عصام زكريا رئاسة المهرجان.

حيث قال خالد عبد الجليل إن الاهميه التي يمثلها مهرجان الإسماعيلية دوليا تجعل من الضروري أن يكون له رئيسا متفرغا كي يستطيع القيام بمهامه هو وفريق العمل بعيدا عن مهام رئيس المركز العديدة التي لايجب أن تتداخل اأو ينسحب جزء منها لصالح عمل المهرجان علي اعتبار ان المهرجان هو أحد انشطة المركز الرئيسية.

كما أضاف عبد الجليل إن إقامة المهرجان سنويا وإستقراره تتطلب ضرورة الفصل بين رئيس المركز والمهرجان حتي لا يتأثر فيما بعد بتغيير رئيس المركز من عدمه.

وأخيرا ذكر الدكتور خالد بأنه قد سبق وأن وافق مجلس إدارة المركز القومي للسينما اثناء رئاسة الدكتور احمد عواض للمركز بأن يتولي الأستاذ عصام زكريا منصب المدير الفني للدورة التاسعة عشر لمهرجان الاسماعيلية.