«على حلًة عيني» يشارك في البندقية السينمائي

881 مشاهدة

أحد المشاريع التي قام صندوق «سند» بتمويلها

 

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

تم اختيار فيلم «على حلًة عينيّ» الذي قام صندوق «سند» بدعمه في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج وأخرجته التونسية ليلى بوزيد، للمشاركة في أيام فينيسيا التي تقام على هامش الدورة الـ 72 من مهرجان البندقية السينمائي في الفترة ما بين 2 إلى 12 سبتمبر 2015 .

وقد بدأت ليلى بوزيد مسيرتها المهنية من خلال إخراج الأفلام القصيرة. وفي عام 2013، تم عرض فيلمها القصير «زكريا» وفاز بجائزة أفضل إنتاج في مهرجان أبوظبي السينمائي، وتم عرض الفيلم أيضاً في مهرجان «كليرمون فيران» الدولي للأفلام القصيرة في فرنسا. فيما يعتبر «على حلًة عينيّ» أول فيلم روائي طويل للمخرجة التونسية.

حصل الفيلم على دعم «سند» وذلك بسبب أصالة الموضوع وجرأة وتفرد الطرح وقوة أعمالها السابقة.

وقد حظي عدد كبير من أفلام صندوق «سند» المدعوم من twofour54، والتي سبق تموّيلها على مدى السنوات الماضية، باهتمام وتقدير دولي من خلال منحها العديد من الجوائز والإشادات، وقد شارك بعضها في دورات مهرجان البندقية السابقة بينها فيلم «ذيب» للمخرج الفرنسي- الجزائري ناجي أبو نوار، الذي فاز بجائزة أفضل إخراج ضمن مسابقة «أوريزنتي» في مهرجان البندقية السينمائي الدولي عام 2014، وفيلم التحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي، من إخراج كل من عمرو سلامة، وأيتن أمين، وتامر عزت.

«مهرجان بورسعيد للفيلم العربي».. آيل للسقوط !

  «سينماتوغراف» ـ انتصار دردير بلاشك، تستحق فكرة «مهرجان بورسعيد للفيلم العربي» الدعم والرعاية والتشجيع، خصوصا لأن المهرجانات المصرية مع اختلاف تخصص مسابقاتها لم تعطي السينما العربية اهتماما أكثر، ولأن مصر تحتاج فعالية كبرى

مزيد   2203