«علي معزة وإبراهيم» في سوق موعد مع السينما الفرنسية

722 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تشارك فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID) في الدورة الـ19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية (Rendez-Vous with French Cinema in Paris)، حيث يُعرض أحدث أفلامها علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري في السوق السينمائي الذي يقام في الفترة من 12 إلى 16 يناير – كانون الثاني يوم الأحد 15 يناير – كانون الثاني الساعة 9 صباحاً.

وتعد مشاركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID) في أول الأسواق السينمائية المقامة في 2017 وأهمها باعتبارها منتجة وموزعة أفلام في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي ذلك مع الإعلان عن تولي وكيل المبيعات Loco Films الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً، ماعدا العالم العربي، حيث تشترك في توزيعه شركة MAD Solutions مع فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة. وهو من إنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا للمنتج غيوم دي سي، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند.

سوق موعد مع السينما الفرنسية الذي يقام بالتعاون مع شركة Unifrance، يُعد واحداً من أكبر الأسواق السينمائية في العالم للأفلام الفرنسية، وسيتضمن هذا العام 500 مشتري للأفلام وعارضين وموزعين و115 صحفي من 34 دولة و81 فيلم من أنحاء عالم. ويستضيف السوق هذا العام قسماً جديداً للأفلام غير الناطقة بالفرنسية بهدف ترويج السينما العالمية الحاصلة على دعم من فرنسا.

علي معزة وإبراهيم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

وقد أقيم العرض العالمي الأول لفيلم علي معزة وإبراهيم في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016 وشارك في مسابقة المهر الطويل حيث حصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل. ويعد أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري، ونال 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.