«علي معزة وإبراهيم» يفتتح اليوم فعاليات «الفيلم العربي بروتردام»

106 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تستمر شركة MAD Solutions في نشاطها بالمهرجانات السينمائية الدولية، حيث تشارك في مهرجان الفيلم العربي روتردام الذي يفتتح اليوم وتستمر فعالياته إلى 15 أكتوبر  الجاري بخمسة أفلام من توزيعها وهي (على معزة وإبراهيم ويوم للستات وفي انتظار السنونوات وأبراهام وجان دارك مصرية).

وقد اختار المهرجان علي معزة وإبراهيم، الذي يحضر عرضه مخرجه شريف البنداري وتوزعه الشركة بالاشتراك مع فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، كفيلم افتتاح المهرجان، ويحكي الفيلم، قصة حب عجيبة يعيشها الشاب “علي”، في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة “إبراهيم”، الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

وسيُعرض يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري يومي 14 و15 أكتوبر بحضور بطلته ومنتجته إلهام شاهين والمقرر تكريمها عن إسهاماتها الكبيرة في السينما المصرية والعربية بالمهرجان، وفي انتظار السنونوات للمخرج كريم موساوي يومي 12 و13 أكتوبر والفيلم القصير أبراهام للمخرج علي كريم عبيد يوم 14 أكتوبر وجان دارك مصرية للمخرجة إيمان كامل يوم 14 أكتوبر.

مهرجان الفيلم العربي روتردام مهرجان يهدف إلى إظهار الموقف الثقافي والسياسي والاجتماعي والفني بالعالم العربي من خلال أفلام تعرض موضوعات تهم المجتمعات العربية، إلى جانب خلق مساحة لحوار مفتوح عن الفن وحقوق الإنسان والتحرر والحرية السياسية في الدول العربية والأوروبية وهولندا خاصة.

طائرات خاصة للمدعوين وبروفات مستمرة لحفل افتتاح «الجونة السينمائي»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» بدأت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى التحضير لحفل الافتتاح المقرر إقامته مساء الجمعة المقبل، حيث تم تجهيز المكان الذي سيستضيف حفل الافتتاح، وإجراء بروفات كاملة على الحفل الذي يتوقع

مزيد   462