عمرو واكد مسؤولا عن أمن الفضاء في فيلم أميركي

1123 مشاهدة

رويترز ـ «سينماتوغراف»

يخوض الممثل المصري عمرو واكد، تجربة سينمائية جديدة هذه الأيام، تأخذه لأبعد من حدود عاصمة السينما الأميركية هوليوود، وتضعه في الفضاء الخارجي حيث يجد نفسه مسؤولا عن أمن المحطة الفضائية الدولية التي تعد أكبر مركز للبشر خارج الأرض، بحسب ما نشرته وكالة رويترز.

«جيوستورم»، من إخراج الأميركي دين ديفلين ويشارك في بطولته كاثرين وينيك وجيرارد بتلر وجيم وإد هاريس وأندي جارسيا.

وقال واكد في مقابلة مع رويترز عبر الهاتف من نيو أورليانز بالولايات المتحدة، «المخرج هو من رشحني للمشاركة في الفيلم. وبدأ التصوير في نوفمبر الماضي».

وأضاف انه يشعر بالسعادة للوقوف إلى جانب ممثلين من هوليوود في فيلم «إنتاجه ضخم جدا بالنظر إلى طاقم العمل المشارك به».

ويؤدي واكد في الفيلم دور الخبير الأمني الفرنسي الصارم «دوسيت» في المحطة الفضائية الدولية، ويجري التصوير في موقع سابق لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية «ناسا»، في نيو أورليانز.

درس واكد «42 عاما»، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبدأ مشواره التمثيلي في 1994 وكان أول ظهور سينمائي له في فيلم «جنة الشياطين» عام 1998 وقدم مجموعة متنوعة من الأفلام المصرية قبل أن ينطلق في طريق العالمية بأفلام مثل «سيريانا»، و«سيد السلمون في اليمن»، و«لوسي».

وقال واكد لرويترز، «إن ملامح وجهه تمكنه من تجسيد أدوار عالمية لكنه يرفض أعمالا تعرض عليه “وفق مبادئي وأفكاري. كل إنسان عنده مباحات ومحظورات».

وأضاف انه بعد فيلمه «سيريانا» في عام 2003 عرضت عليه أدوار شخصيات إرهابية لكنه رفضها لانها «لم توظف الشخصية بالشكل الذي يريده».

ومن المقرر طرح فيلم «جيوستورم» في دور السينما العام القادم.​

فبراير المقبل: ندوة تسليط الضوء على ملامح «أيام قرطاج السينمائية الـ29»

تونس ـ  «سينماتوغراف» أعلنت الهيئة المنظمة لأيام قرطاج السينمائية عن تنظيم الدورة التاسعة والعشرين للتظاهرة من 3 إلى 10 نوفمبر 2018. وقال نجيب عياد مدير الأيامك، أن باب الترشيحات للمشاركة في دورة هذا العام،

مزيد   128