عمر الشريف وفاتن حمامة على بوستر الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

2132 مشاهدة

كلوديا كاردينالي وداني جلوفر وبطل «زهور القرآن» في الافتتاح

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

صرح السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن موعد الدورة الخامسة للمهرجان من 17 إلى 23 مارس 2016 ، كما كشف عن بوستر الدورة الذي يتصدره عمر الشريف وفاتن حمامة في لقطة من فيلم «صراع في الوادي».. إخراج / يوسف شاهين والذي صور في محافظة الأقصر عام 1954 .. لإهداء الدورة لأسماءهم ( من مصر ) .. البوستر تصميم المخرج أحمد صيام ، وتم دعوة زملاء عمر الشريف لحفل الافتتاح ومنهم كلوديا كاردينالي وداني جلوفر وبيير بولانجر بطل فيلم «إبراهيم وزهور القرآن» .

بوستر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كما صرحت المخرجة عزه الحسيني مدير المهرجان بأن استقبال الأفلام للمشاركة في الدورة الخامسة سيبدأ من 15 أغسطس وحتى 15 ديسمبر 2015 والإعلان عن الأفلام المختارة للمسابقات والفاعليات المختلفة في أول يناير 2016 ، وأكدت على أهمية الدورة الخامسة من عمر المهرجان ووجود العديد من المفاجآت الفنية .

يقيم المهرجان مؤسسة شباب الفنانين المستقلين وبدعم من وزارات الثقافة والسياحة والخارجية والشباب وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر.

 

بالصور: نجاح كبير لاحتفالية «في حب سمير فريد» بسينما الهناجر

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير نظم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة إحتفالية بعنوان “فى حب سمير فريد”، والتى تأتى بالتزامن مع الذكرى الأربعين لوفاة الناقد الكبير. أقيمت الاحتفالية في الساعة السابعة مساء أمس الأحد

مزيد   824