غداً: أوليفر ستون أكثر مخرجي هوليوود إثارة للجدل في ندوة عن السينما بـ «مهرجان الجونة»

492 مشاهدة

الجونة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير

على هامش فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي يلقي غداً أوليفر ستون محاضرة عن صناعة السينما، الساعة العاشرة والنصف صباحاً بقاعة اوديماكس بالجامعة الألمانية.

وأوليفر ستون مخرج وسيناريست أمريكي، حائز على جائزة الأوسكار ثلاث مرات (جائرتين للأخراج وجائزة للسيناريو)، عرف عنه انتقاده للمجتمع الأمريكي وسياسة الحكومة الأمريكية، ويعتبر واحداً من أكثر مخرجي هوليوود استفزازا وإثارة للجدل، فهو معروف بأفلام الدراما السياسية التي انتجها مثل JFK (عن حياة الرئيس الراحل جون كنيدي) وبلاتون (الذي تناول الحرب في فيتنام) وW (الذي تناول فيه سيرة الرئيس السابق جورج بوش الابن).

وقد عرض له الجونة السينمائي في دورته الحالية، فيلمه الجديد ” سنودن”، والذي يتناول قصة الشاب الأميركي إدوارد سنودن (1983) محلل وكالة الأمن القومي الشجاع الذي سرّب لصحافيين من الـ «غارديان» البريطانية، حقيقة عمليات التجسس الهائلة التي تقوم بها الوكالة على كافة أشكال التواصل للمواطنين عبر العالم.

وكان ستون قد اكتسب شهرة كمخرج في ثمانينيات القرن الماضي من خلال افلام مثل سالفادور وبلاتون وول ستريت، وحاز على جائزة اوسكار عن فيلمي بلاتون ومولود في الرابع من يوليو، وكذلك لكتابته قصة فيلم Midnight Express عام 1978.

فيديو افتتاح ليام نيسون «تيكن3» في دبي

خاص ـ «سينماتوغراف»   حرصت «سينماتوغراف» دائما على تقديم أحدث الأخبار وأوسع التقارير حول كل نشاطات صناعة السينما في جميع أنحاء العالم، وتقدم لقراء موقعها والمتابعين لصفحتها عبر الفيسبوك «فيديو قصير وسريع» للنجم العالمي

مزيد   841