غداً.. افتتاح الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة

770 مشاهدة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تبدأ غدا الأربعاء، فعاليات الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبى، التى تمتد حتى 18 من نوفمبر الجارى، حيث يعرض خلال البانوراما أكثر من خمسين فيلما أوروبيا من الأفلام الروائية، والتسجيلية، والقصيرة التى أنتجت حديثا، ونالت استحسان النقاد والجمهور فى العديد من المهرجانات الدولية، من خلال سبعة أقسام هى “السينما الأوروبية”، “أفلام العمل الأول”، “موعد مع الفيلم الوثائقي”، “عدسة المدينة: غموض لندني”، “علامات سينمائية”، “كلاسكيات البانوراما” و”عروض خاصة”.

تبدأ عروض الأفلام يوميا في تمام العاشرة والنصف صباحا وتنتهي في العاشرة مساءا، كما سيشهد اليوم الأول عرض 10 أفلام هامة منها، حياة عنيفة Violent Life، والنظام المقدس The divine order، وfélicite وWestern وغيرها من الأفلام، كما يشمل برنامج اليوم الأول عرض أفلام وثائقية من أيرلندا.

وتحت رعاية مهرجان الجونة السينمائى، يعرض خلال أيام البانوراما الفيلم الجورجى (أم مخيفة) الحاصل على جائزة نجمة الجونة الذهبية فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفيلم (لست عبدا لك) الحاصل على جائزة نجمة الجونة الذهبية فى مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة وهو إنتاج بلجيكى سويسرى فرنسى أمريكى مشترك.

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي هو حدث سنوى أنشأته شركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين) وتنظمه سينما زاوية، بالشراكة مع الإتحاد الأوروبى، والمعهد البريطانى، والمعهد الفرنسى، وسفارة ايرلندا، ومعهد جوته والمعهد الإيطالى، ومدرسة الليسيه الفرنسية، وسفارة أسبانيا، وسفارة فلندا، وسفارة هولندا، وسفارة السويد وسفارة البرتغال.

تعزيزات أمنية مشددة قبل ساعات من انطلاق «كان السينمائي»

الوكالات ـ «سينماتوغراف» فرضت الشرطة الفرنسية تعزيزات أمنية مشددة في مدينة «كان»، قبل انطلاق مهرجان كان السينمائى الدولي المقرر غدا. وأجرت قوات الأمن تدابير أمنية نهاية شهر أبريل الماضي، تتضمن محاكاة لاقتحام مسلحين لقصر

مزيد   899