غداً.. انطلاق مهرجان الفيلم العربي الفرنسي بالعاصمة الأردنية

322 مشاهدة

عمان ـ «سينماتوغراف»

كشف منظمو مهرجان الفيلم العربي الفرنسي بالعاصمة الأردنية عمّان عن برنامج الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان التي تنطلق غداً الأحد 24 يونيو الجاري، في مقر الهيئة الملكية للأفلام، بحضور عدد من أبرز صنّاع السينما العربية والفرنسية.

وأوضح مدير المعهد الفرنسي ستيفان دولابورت أن دورة هذا العام ثرية بالأفلام الجديدة متنوعة الاهتمامات والأساليب الجمالية، مشيدا بالشراكة التي جمعت بين المعهد والهيئة الملكية للأفلام وأمانة عمان الكبرى طيلة دورات المهرجان الماضية. وأشار إلى أهمية البرامج الموازية في المهرجان مثل مسابقة (فالكون) المخصصة للفيلم الأردني القصير، بالإضافة إلى ورشات عمل ومحاضرات وحلقات نقاشية عن السينما وآلياتها لتعزيز مواهب الشباب الأردني في حقل صناعة الأفلام، حيث يشارك فيها كل من المخرجة الأردنية دارين سلام والمخرج التونسي وليد مطر والمخرج العراقي محمد الدراجي وصوفيا جاما ولينا الخضري.

وقالت مديرة الإعلام والاتصال في الهيئة الملكية للأفلام ندى دوماني إن الأفلام المختارة لفعاليات هذه الدورة جرى على نحو دقيق بين النتاجات الحديثة، لغاية إثراء الثقافة السينمائية بالمجتمع المحلي، وتعريف عشاق السينما والمهتمين بألوان جديدة من صنوف صناعة الأفلام العربية والفرنسية، وهي نتاجات كانت لها أصداء مثيرة للإعجاب والجدل في كثير من المهرجانات العالمية.

وثمّنت شيماء التل من أمانة عمان الكبرى، الشراكة التي تجمع بين منظمي المهرجان والتي بثت الحيوية والاستمرارية في إقامة هذا المهرجان الذي يحمل التنوع والفرادة في الحياة الثقافية للعاصمة، وشكل إضافة مهمة في جهود الأمانة لخدمة المجتمع المحلي.

«لوغان».. عمق إنساني يرتقي بأفلام الكوميكس

 ـ محمد جابر كيف يمكن لفيلم حركة مُقتبَس عن قصص مصوّرة أن يكون شاعرياً إلى هذا الحد؟ كيف يمكن الموازنة بين دموية وقسوة عمل، وفي نفس الوقت، بين هشاشة العلاقات الإنسانيَّة، والعمق الشخصي الذي

مزيد   537