غداً: عرض «الرحلة» للمخرج محمد الدراجي في «لندن السينمائي»

144 مشاهدة

بغداد ـ «سينماتوغراف»

يحتفى مهرجان لندن السينمائي 2017 بالمخرج العراقي محمد جبارة الدراجي من خلال أعماله السينمائية منذ انطلاق فيلمه (احلام) دولياً في 2006 وإلى فيلمه الجديد (الرحلة) 2017 وهو ضمن قائمة اختيارات الرسمية للمهرجان.

حيث تُعتبر مشاركه فيلم “الرحلة” للمخرج محمد جبارة الدراجي في هذا المهرجان البوابة السينمائية الجديدة للمركز العراقي للفيلم المستقل لهذه السنة بعد النجاح الذي حققه الفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا مع أول عرض دولي له وقد أشاد النقاد والمختصين به ويعتبرونه من أهم الافلام العربية للعام الحالي.

وستقوم السفارة العراقية في لندن قبل عرض الفيلم  غداً بحفل استقبال لضيوف المهرجان مع حضور رسمي للمخرج والممثليين الرئيسيين في الفيلم .

وتدور أحداث الفيلم حول سارة ذات الثالثة والعشرون ربيعا والتي تحاول الدخول الى المحطة العالمية للقطارات في بغداد وهي تحمل حزاما ناسفا مربوط بجسدها. بعدان يدها تقبض على المتفجر، ومن خلال هذه الاجواء يقدم الدراجي صورة جديدة وهو يستعرض طبقات المجتمع العراقي بتنوعه الجميل وبسلسلة مصادفات تلتقي سارا بضحاياها، ففي كل لقاء نكتشف ان حياة سارة مفروضه علينا وهي تنازع معتقداتها نجد انفسنا وسط ذروة الاحداث

صور الفيلم عام 2016 في بغداد وكانت المراحل الاخيرة لاكماله في مختبرات فرنسا (البوست برودكشن ) حيث تم انتاجه من قبل بريطانيا وهولندا وفرنسا والعراق، ويُعتبر دخول شبكه الاعلام العراقي في الانتاج المشترك للافلام سابقة خير للسينما العراقية ولتأريخ الشبكة.

 

العام الذهبي للسينما المصرية

بقلم : إنتصار دردير متى كان للسينما المصرية وجود فى المهرجانات العالمية (برلين، وكان، وفينسيا، وكارلو في فاري، ولوكارنو) فى سنة واحدة؟، سؤال طرحه الناقد الكبير سمير فريد، يؤكد على أن أفلامنا المصرية حققت

مزيد   1118