غداً: عرض فيلم «Loving Pablo» في صالات السينما الإسبانية

260 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تشهد إسبانيا بداية من يوم غد، عرض فيلم “Loving Pablo” أو (في حب بابلو) من بطولة النجمين خابيير بارديم وبينلوبي كروز ومن إخراج فرناندو ليون ارانوا.

ويرتكز العمل على مذكرات الصحفية بيرخينيا باييخو “في حب بابلو وكره اسكوبار” التي حققت مبيعات ضخمة، ويسرد التعقيد والوحشية في حياة أحد أشهر تجار المخدرات في العالم، بابلو اسكوبار.

وجرى تقديم الفيلم أمس في مدريد تمهيدا لعرضه غدا؛ حيث أكد بارديم “الفيلم يظهر جوانب لم تظهر في أعمال أخرى تتعلق بالجانب الحميمي في الشخصية”.

ويأتي عرض الفيلم بعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسل (ناركوس) الذي عرض على شبكة (نيتفليكس).

وصرح الممثل “نعرف أنه قتل وأنه أنشأ امبراطورية قائمة على الرعب. هو ليس شريرا في أحد الأفلام، بل شخص كان له وجوده وخلق الألم واستحوذ على السلطة”.

وعن تجسيده لدور اسكوبار، قال “تفهم أنك قد تتعلق بالشخصية والخطر الذي قد ينجم عنه حينما ترى أنه لا يمكن لأحد معارضتك أنت أو رغبتك الحيوانية في تحديد مصير الآخرين”.

وأشارت كروز، من ناحيتها، إلى أنها قرأت مذكرات باييخو ودرست طيلة ساعات مقابلاتها كصحفية وكضيفة على الإنترنت لكي تتمكن من أداء شخصيتها.

وعن باييخو، قالت “هي شخصية متعددة الطبقات والألوان وكانت مؤهلة بصورة جيدة للغاية على الصعيد السياسي، لكنها كانت تقيس قيمة علاقتها باسكوبار لهذا خصص طائرة خاصة ليقابلها كل أسبوع”.

ويعد هذا أول فيلم يجمع بارديم وكروز معا منذ زواجهما، على الرغم من أنهما شاركا في السابق في فيلمي “خامون خامون” العام 1992 و”فيكي كريستينا برشلونة” العام 2008