غدا: افتتاح الدورة العاشرة لملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة

520 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يفتتح  في السادسة مساء غد الخميس الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة المصري، فعاليات الدورة العاشرة من ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة، الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، بسينما مركز الإبداع.

ويشمل الافتتاح، تكريم عدد من فنانى الرسوم المتحركة، وتوزيع الجوائز على الأعمال الفائزة، كما يعرض فيلم “طريق طويل” الفائز بمنحة الإنتاج فى دورة الملتقى الماضية، ويعلن عن اسم الفائز بمنحة هذا العام، التى تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه دعما للتجارب الجيدة فى مجال الرسوم المتحركة.

ويشارك فى مسابقة هذا العام أكثر من 90 فيلما من عدة جهات منتجة لأفلام الرسوم المتحركة، ومنها المركز القومى للسينما، والمعهد العالى للسينما، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وكليات الفنون الجميلة بجامعات المنيا، وحلوان، وشركة المتحدين للإنتاج، كما تشارك شركات من عدة دول عربية وأجنبية، منها السعودية، ولبنان، والإمارات، وفرنسا، وروسيا، واليابان، وبريطانيا، ويقام على هامش حفل الافتتاح معرض أعمال الرسوم المتحركة.

الفيلم المصري «فتاة المصنع» في 16 مدينة سويدية

السويد ـ «سينماتوغراف» تشهد جميع دور السينما في السويد انطلاق عروض الفيلم المصري «فتاة المصنع»، اعتبارا من الرابع والعشرين من شهر نيسان ابريل 2015، ويحضر افتتاحية العروض في سينما ريو بالعاصمة ستوكهولم كل من

مزيد   1177