غدا.. «الهوية والصورة السينمائية» في ملتقى أكاديمية الفنون بالقاهرة

516 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يناقش الملتقى العلمي العربي الثاني الذي تنظمه أكاديمية الفنون غدا “الأربعاء” في جلسته الثالثة العديد من الأوراق البحثية التي تركز على محور”الهوية والصورة السينمائية بين الأمس واليوم” تحت إشراف الدكتورة أحلام يونس رئيس الأكاديمية.

ويطرح الدكتور أشرف محمد الأستاذ بالمعهد العالي للسينما ورقة بحثية بعنوان”الحاسب الكمي وأثره على صناعة السينما، وورقة بحثية مشتركة بعنوان “تأثير الثقافة الإنتاجية على أعمال الرسوم المتحركة المصرية “لكل من د.نيفين كساب من المعهد العالي للسينما ود.حنان عبد العظيم من المعهد العالي للفنون التطبيقية.

وتشارك دولة العراق بالملتقى بورقة بعنوان” الهوية العراقية في الفيلم الأمريكي بعد غزو العراق” يطرحها د.طه الهاشمي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد.

كما يناقش الملتقى محور”هوية المشاهدة العربية بين التقليدية والأدائية” ويرأس الجلسة الدكتور محمد أبو الخير الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وقالت الدكتورة أحلام يونس إن فعاليات الملتقى تستمر يوميا حتى 17 ديسمبر الجاري، والتي كانت قد بدأت مطلع الأسبوع الجاري بمشاركة 8 دول عربية وهي (المغرب والإمارات والكويت وتونس والسودان والجزائر والعراق ولبنان).