غدا «نحبك هادي» عرض أول بالخليج العربي في «دبي السينمائي»

1018 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»  

ينافس فيلم نحبك هادي للمخرج والمؤلف محمد بن عطية على جوائز برنامج المهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي (من 7 إلى 14 ديسمبر – كانون الأول)، ليحصل الفيلم التونسي الذي تتولى MAD Solutions توزيعه بالعالم العربي، على عرضه الأول غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء بدول الخليج من خلال الدورة الـ13 من المهرجان بحضور مخرجه بن عطية.

نحبك هادي يحكي قصة هادي، وهو شاب قليل الكلام ورد الفعل، لا ينتظر من الحياة شيئاً يُذكر، ويترك لأمه المتسلطة شؤون تنظيم زواجه من خديجة. قبل زواجه بيومين، يتعرف هادي في مدينة المهدية على ريم، التي تجذبه حريتها ولامبلاتها، ليجد نفسه مأخوذاً بهذا العشق الناشئ، ويقوم ببطولة الفيلم مجد مستورة، ريم بن مسعود وصباح بوزيد.

نحبك هادي من تأليف وإخراج محمد بن عطية، ومن إنتاج درة بوشوشة، نديم شيخ روحه، بالإضافة إلىالمنتجين والمخرجين البلجيكيين لوك وجان بيير داردين (Two Days, One Night)، بينما تتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

ويمتلك نحبك هادي جولة مهرجانات دولية حافلة بالجوائز، فقد فاز في مطلع العام بـجائزة أفضل أول فيلم طويل للمخرج محمد بن عطية وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في إنجاز هو الأول لفيلم عربي بالمهرجان، إضافةً لفوزه بـجائزة أفضل فيلم في مهرجان أثينا السينمائي الدولي، ومشاركته في أكثر من 15 مهرجاناً دولياً.

بالصور: تكريم الناقد السينمائى العربى سمير فريد فى مهرجان برلين

الوكالات ـ «سينماتوغراف» تم اليوم تكريم الناقد السينمائي العربي سمير فريد في مهرجان برلين السينمائي ومنحه ديتر كوسليك مدير المهرجان جائزة “كاميرا البرينالي” التقديرية، وذلك عن مجمل أعماله السينمائية، حيث كان دائما من بين

مزيد   690