«فارايتي» تمنح زياد دويري جائزة «أفضل موهبة عربية لعام 2017»

396 مشاهدة

الجونة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير

يعرض اليوم الأحد ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي فيلم “القضية رقم 23” بمسرح المارينا، ويسبقه حفل خاص لتسليم مخرج الفيلم زياد دويري جائزة “أفضل موهبة عربية للعام” من قبل مجلة “فارايتي” الأمريكية الشهيرة.

الفيلم ينتمى لفئة الدراما الاجتماعية، وهو من إخراج زياد دويرى وشريكته فى كتابة السيناريو جويل توما، ويشارك فى بطولته عدد من النجوم أبرزهم، عادل كرم، ريتا حايك، كميل سلامة، كريستين الشويرى، ديامان أبو عبود، وكامل الباشا الحاصل مؤخراً علي جائزة أفضل ممثل عن دوره بالفيلم في مهرجان فينسيا السينمائي.

قصة الفيلم تدور فى إطار من التشويق والإثارة فى أحد أحياء بيروت، حيث تقع مشادة بين شابين أحدهما يدعى طونى، وهو مسيحى لبنانى، والأخر يدعى ياسر، وهو لاجئ فلسطينى، وتأخذ المشادة أبعاداً أكبر من حجمها، مما يقود الرجلين إلى مواجهة فى المحكمة، يحدث على إثرها تضخيم إعلامى كبير يؤدى فى النهاية إلى وضع لبنان على حافة انفجار اجتماعى، مما يدفع بطونى وياسر إلى إعادة النظر فى أفكارهما ومسيرة حياتهما المسبقة.

«ثلاثاء دو» تعرض «إندبندنس داي» في الإمارات خلال عيد الفطر

دبي ـ «سينماتوغراف» بعد عشرين عاماً على عرض فيلم «إندبندنس داي» الذي شكل نقلة نوعية في أفلام الحركة الملحمية، تقدم النسخة الثانية استعراضاً عالمياً يحمل مواصفات خيالية. ويقدم ثلاثاء دو بالإشتراك مع فوكس سينما

مزيد   1734