«فتاة المصنع» بدور العرض الفرنسية في الربع الأخير لعام 2015

1317 مشاهدة

 كان ـ «سينماتوغراف»

كشفت شركة MAD Solutions عن إطلاق فيلمها «فتاة المصنع» في دور العرض الفرنسية من خلال شركة Ocean Films Distribution الفرنسية، وبموجب الاتفاق بين الشركتين ينطلق فيلم المخرج المصري محمد خان في دور العرض الفرنسية خلال الربع الأخير من هذا العام، ويأتي هذا بعد إطلاقه بنجاح في 19 مدينة بالسويد الشهر الماضي.

وجاء هذا الاتفاق أثناء انعقاد النسخة الثانية من مركز السينما العربية الذي تنظمه MAD Solutions في سوق الفيلم ضمن مهرجان كان السينمائي، ويقول علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة الشركة عن الاتفاق «السوق الفرنسي لا يزال هو أهم المنافذ الأوروبية للأفلام العربية، ولهذا نخطط لإقامة عرض افتتاح لفيلم فتاة المصنع بحضور مخرجه محمد خان وبطلته ياسمين رئيس. التعاون مع Ocean Films Distribution سيكون مفيداً، ليس فقط للفيلم أو لشركتنا، ولكن لصناعة السينما العربية ككل، وهو ما نسعى له دائماً في كل تحركاتنا؛ أن نفتح نوافذ جديدة للسينما العربية وأن نوّسع المنافذ الموجودة بالفعل».

وأشار كركوتي لنجاح الفيلم المصري 678 في دور العرض الفرنسية في عام 2012، حيث استمر الفيلم بدور العرض لمدة 33 أسبوعاً واجتذب أكثر من 200 ألف مشاهد، واقتربت إيراداته من مليوني يورو، وهو ما يمثل أكثر من ضعف إيراداته المصرية بعد معادلة العملات «هناك قصص نجاح سابقة للأفلام العربية في دور العرض الفرنسية، ولا يعتمد الأمر على الجاليات العربية وحدها، بل أيضاً موضوع الفيلم وأسلوب الحكي السينمائي يحددان ما يمكنه أن ينجح مع المشاهد العالمي، وأعتقد أن فتاة المصنع يحمل قصة من هذا النوع».

علاقة السينما بالأدب والرواية في ملف خاص بمجلة الحياة السينمائية

دمشق ـ «سينماتوغراف» تضمن العدد الجديد من مجلة الحياة السينمائية الفصلية الصادرة عن المؤسسة العامة للسينما بسوريا، دراسات حول مجموعة من الأفلام التي شكلت علامة فارقة في تاريخ الفن السابع، إضافة إلى أبحاث حول

مزيد   122